فيسبوك يستعين بالمستخدمين لاصلاح قسم آخر الأخبار

منوعات

فيسبوك يحاول معرفة كيفية إصلاح موجز الأخبار الخاص به عن طريق المستخدمين

23 نيسان 2021 13:01

لا يزال موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يحاول معرفة كيفية إصلاح موجز الأخبار الخاص به، ويخطط لبدء سؤال المستخدمين عن نوع المحتوى الذي يريدون رؤيته. فخلال الأشهر القليلة المقبلة، ستبدأ الشركة في استطلاع آراء المستخدمين حول المحتوى الموجود في موجزات الأخبار الخاصة بهم، بما في ذلك ما إذا كان الكثير من المحتوى السياسي يساهم في "تجارب سلبية" أم لا.

وكتبت شركة فيسبوك في منشور لها على موقعها عبر الإنترنت: "على نحو متزايد، نسمع تعليقات من الأشخاص بأنهم يرون الكثير جدا من المحتوى السياسي وأنواع أخرى كثيرة جدا من المشاركات والتعليقات التي تنتقص من خبرتهم في موجز الأخبار. لذلك، سنعمل على التوصل إلى فهم أفضل لأنواع المحتوى المرتبطة بهذه التجارب السلبية وتصحيحها".

بالإضافة إلى ذلك ستقوم الشركة باستطلاع آراء المستخدمين حول ما إذا كانوا يجدون محتوى "ملهما" أم لا، وباستطلاع آراء المستخدمين حول اهتمامهم بمواضيع معينة، مثل الطهي والرياضة والسياسة. فالهدف، كما يقول فيسبوك، هو مساعدة المستخدمين على تخصيص موجز الأخبار حسب اهتماماتهم، ولكن على مستوى أكبر، من المفترض أيضا معالجة الانتقادات بأن خواريزميات الموقع التي تحكم موجز الأخبار تجعل الناس يشعرون بالسوء أو تساهم في جعلهم يشاهدون قصصا سلبية.

في الوقت نفسه، قال مارك زوكربيرغ أنه يريد تقليل كمية المحتوى السياسي في قسم آخر الأخبار بشكل عام. حيث قال زوكربيرغ في شهر يناير الماضي: "الناس لا يريدون أن تسيطر قصص السياسة والقتال على تجربتهم".

بشكل منفصل، كان موقع فيسبوك يختبر بالفعل طرقا لإزالة المنشورات السياسية من قسم آخر الأخبار.

والآن، سيختبر موقع فيسبوك أداة أخرى لمساعدة المستخدمين على التحكم بشكل أكبر فيما يرونه باستخدام زر "x" الجديد الذي سيستخدم لإخفاء المنشور في قسم آخر الأخبار، كما وتجدر الإشارة إلى أن الموقع يسمح للمستخدمين بإخفاء المنشورات بالفعل، ولكن الخيار مدفون تحت قائمة الزر "..."، لذلك قد لا يعرف الكثير من الناس أنه موجود في الأساس.