نايف سلطان العذل يكشف سر وحدة أبيه في أيامه الأخيرة والأمير سعود بن نايف يستذكر موقفا جمعهما

فن ومشاهير

نايف سلطان العذل يكشف سر وحدة أبيه في أيامه الأخيرة والأمير سعود بن نايف يستذكر موقفا جمعه بالراحل

23 نيسان 2021 21:22

صرح نايف العذل، نجل رجل الأعمال السعودي سلطان العذل، بـ تفاصيل من الأيام الأخيرة بـ حياة والده الراحل سلطان العذل، والتي تزامن فيها انتشار فيروس كورونا مع رقوده في المستشفى.


سلطان العذل

وقال نجل رجل الأعمال الراحل في لقاء أجريَّ معه لصالح برنامج اللقاء من الصفر، المعروض على شاشة قناة MBC:" بدأت الجائحة الفيروسية، أثناء تواجد والدي في قسم العناية المركزة... وعليه طُلب مني ومن أسرتي مغادرة المستشفى... وهو ما يشعرني بـ الحزن إذ أن والدي قضى أيامه الأخيرة بدون أفراد عائلته...".

وتابع العذل:" والدي لم يكن على دراية بـ انتشار وباء كورونا... باعتبار أن مرضه سبق انتشار الجائحة الفيروسية..."، وروى آخر ما قام به مع والده الراحل، مشيرا إلى أنه تلى بالقرب من أذنه بعض الآيات القرآنية، قبل أن يطلب منه ترديد " سبحان الله العظيم... سبحان الله وبحمده".

وعن أحد المواقف التي قام بها والده في حياته، وحفرت في ذاكرته ووجدانه، قال نايف العذل أنه ويعد انفصال شركة والده الراحل عن شريكها الأجنبي، رفض والده عرضا قُدم إليه من منافس الأخير، ولم يوافق على التحالف معه، بعدما علم بأن هذا التحالف سيطيح بالشريك الأساسي للأجنبي وهو سعودي.

هذا وأكد الأمير سعود بن نايف، أمير منطقة الشرقية، أن رجل الأعمال سلطان العذل، كان يتمتع بالإصرار والطموح، والذين دفعا به لاستكمال طريق النجاح في عالم الاستثمار، إلى جانب ممارسة هوايته المختلفة مثل تسلق الجبال والطيران الشراعي، كما ركوب الخيل.

قبل أن يستطرد راويا أحد الموافق التي جمعته بـ الراحل، موضحا أن علاقة صداقة قديمة جمعتهما، على خلفية العلاقة الاجتماعية التي كانت تربط الأسرتين، ومن ثم الانتقال والسكن إلى جانب بعضهما البعض، ثم تزامن الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال:" كنت قد أنهيت دراستي الجامعية عند صول العذل إلى الولاية التي كنت أقيم فيها بغرض الدراسة... بدأت في ممارسة بعض الأعمال الحرة... وطلبت من الراحل أن يعمل معي... وبالفعل عملنا معا لسنوات... ولكنه عقب فترة جاء إلي وأعلمني بأنه يريد أن ننفصل عن بعضنا البعض... لأنه يريد أن يقوم بعمله الخاص".

وأشار الأمير السعودي سعود بن نايف أن هذا الموقف رفع من مكانة العدل في نفسه، واصفا إياه بالرجل ذو الطموح الراغب بالاستقلال، والحافظ للعهد.