وفاة الطيار أشرف أبو اليسر بعد أيام من تعويضه بستة ملايين جنيه من محمد رمضان

فن ومشاهير

وفاة الطيار أشرف أبو اليسر بعد أيام من تعويضه بستة ملايين جنيه من محمد رمضان

24 نيسان 2021 15:25

وافت المنية الطيار المصري أشرف أبو اليسر، اليوم السبت، إثر تعرضه لأزمة صحية أثناء تواجه داخل قسم العناية المركزة في إحدى مستشفيات مدينة القاهرة، والطيار أشرف أبو اليسر، هو الطرف الأساسي في أزمة الفنان محمد رمضان، والتي فصل من عمله على إثرها، جراء نشر الأخير فيديو يثبت سماحه له بالدخول إلى قمرة الطيران.



أشرف أبو اليسر

وجاءت وفاة الطيار الراحل عقب أيام قليلة من قضاء المحكمة الاقتصادية بـ مدينة القاهرة، بـ تعويض أبو اليسر بمبلغ مادي قدره ستة ملايين جنيه مصري، وذلك عن الأضرار التي تسبب بها النجم المصري له، على خلفية نشره صورة وفيديو يجمعهما داخل قمرة الطيران الموجودة على متن الطائرة التي يقودها الكابتن الراحل.

هذا وقد استند الدفاع عن الطيار الراحل في الدعوى القضائية، على ذكر أن النجم المصري استغل صورة موكله، للترويج لنفسه في فيديو كليب خاص بإحدى أغنياته، وهو ما أدى إلى إلحاق الضرر بالطيار من الناحية المادية والأدبية.

بدوره علق الفنان محمد رمضان حينها على أزمته مع الطيار أشرف أبو اليسر، بالإشارة إلى أنه الأخير كان على علم بأنه يقوم بالتصوير، ولم يمتعه من ذلك.

حيث كتب في منشور عبر منصة تطبيق فيسبوك:" أنا ما كدبتش لما قلت إن الكابتن عارف إن في فيديو بـ يتصور... وأنا ما عرفش قوانين الطيران المدني... و لو حضرته قال لي ممنوع الدخول ما كنتش هـ زعل... ومع ذلك قسما بـ الله لم ولن أتخلى عنه... و ربنا وحده يعلم بذلك... وأنا واثق في عدل ورحمة ربنا... ثم سلطة الطيران المدني... إن شاء الله هـ تلغى العقوبة و يرجع لعمله".

قبل أن يصرح في مداخلة هاتفية على الحكم الصادر من المحكمة الاقتصادية بحقه، قائلا:" القضية لم تنتهي بعد... هناك نقص على الحكم وأحترم رأي القضاء المصري... الذي أكن له كل الاحترام والتقدير والثقة... لم أخرج يوما ولم أعلق على القضايا التي حُكم عليَّ... لا بالموافقة ولا بالنفي... والحمد لله أخذت براءة أكثر من مرة".

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الطيران المدني، فصلت الطيار الراحل أشرف أبو اليسر وسحبت منه رخصة الطيران، مبررة ذلك بقيامه بانتهاك معايير السلامة أثناء الطيران، إلى جانب سحب رخصة مساعده لمدة عام كامل.