ديانا كرزون تنعى متعب الصقار

فن ومشاهير

ديانا كرزون تنعى متعب الصقار صاحب أغنية كندرة الملايين

24 نيسان 2021 17:51

أعربت الفنانة الأردنية ديانا كرزون عن ألمها وحزنها بـ وفاة مواطنها الراحل الفنان متعب الصقار، إثر معاناته مع غسيل الكلى و داء السكري، الذي أسفر عن بتر إحدى ساقيه، جراء تداعيات المرض.



ديانا كرزون تنعي متعب الصقار

وغردت النجمة الأردنية عبر إحدى حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، ناعيه الراحل بالقول:" خبر حزين.. الصوت النادر والحنون... صوت الأردن... الفنان الكبير متعب الصقار في ذمة الله...".

وأضافت:" الله يرحمك يا أبو شهد... إنا لله وإنا إليه راجعون... مش عارفة شو أحكي... مصدومة كثير... بدعي لك بـ الرحمة... رحمة الله عليك يا أطيب قلب".

وعلى إثره، انطلقت تعليقات المتابعين الذين نعوا الفنان الراحل متعب الصقار، داعين له بالرحمة والمغفرة، ومن بين التعليقات:" لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم... عظم الله أجركم وأحسن الله عزاكم... وغفر الله لميتكم وأسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان... إنا لله وإنا إليه راجعون... الله يرحمه".

وأيضا:" الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته... إنا لله وإنا إليه راجعون"، و" الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة"، و" الله يرحمه ويحسن إليه"، و" البقاء لله... الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة".

هذا ونعى وزير الثقافة الأردني علي العايد، الفنان الراحل متعب الصقار، في بيان صحافي، قدم من خلاله عزائه لأسرة الراحل وزملائه الفنانين، مستذكرا أصالته التي دفعته للتمسك بـ تراث بلده والغناء باللهجة الأردنية.

إذ قال العايد في البيان الذي أصدرته:" إننا نودع اليوم صوتا مميزا له حضوره... كـ فنان أخلص في اللون الغنائي الأردني... وحمل خلاله أروع الأحاسيس العذبة في مسيرة عابقة بـ التميز والإبداع الأصيل... فيما غنى ولحنَّ من أهازي أردنية... أسهمت في تعزيز الأغنية الأردنية في محيطها العربي...".

تجدر الإشارة إلى أن الفنان الراحل متعب الصقار، قدم خلال مشواره الفني، مجموعة من الأغنيات المتنوعة، والتي تضمنت أيضا شارات خاصة بأعمال درامية مثل مسلسل الفطين ومسلسل نوف.

إلى جانب مجموعة كبيرة من الأغنيات، ولعل من أبرزها أغنية كندرة الملايين، التي أداها الراحل كـ نوع من الاحتفاء والتبجيل بـ الصحافي العراقي منتظر الزيدي، عقب واقعة رمي الحذاء على الرئيس الأمريكي جورج بوش الابن في العام 2008.