تمارين يوغا تساعد في علاج الاكتئاب .. فيديو

رياضة

تمارين يوغا تساعد في علاج الاكتئاب .. فيديو

26 نيسان 2021 10:28

اليوغا رياضة فلسفية هندية للجسم والعقل معا، تجمع بين تقنيات التنفّس، والاسترخاء، والتأمّل، والحركات الجسدية.

واليوغا شكل من أشكال التمارين الجسدية التي تعتمد على وضعياتٍ جسدية معينة، بهدف تحسين السيطرة على العقل، والجسم، والحصول على الراحة.

وهناك أكثر من 100 نوع مختلف من اليوغا، بعضها يضمّ حركات سريعة ومكثّفة، وبعضها الآخر يتضمّن حركات الراحة والاسترخاء، ومن أهمها من خلال اليوغا يمكنك أن تقومي بإفراغ عقلك من الضغوط التي يعاني منها و أن تتخلصي من الأفكار و المشكلات عن طريق التركيز على وضعية الجسم و طريقة التنفس الصحيحة.

تقلل اليوغا من انفعالات الجسم وتجعله يتمتع بقدر كبير من الاتزان والتحكم في الاعصاب.

تحول اليوغا الطاقة السلبية الى ايجابية كما تعمل على جذب عوامل النجاح في الحياة عن طريق منح الشخص القدرة على تحليل الامور بشكل ايجابي ومنطقي.

تكافح اليوغا الكآبة وتمنح الطمأنينة والسلام الداخلي.

وتعمل بعض تمارين اليوغا على حرق الدّهون، وبالتّالي خسارة الوزن.ولليوغا دور كبير في التخلّص من القلق والتوتّر، كما تزيد من الشّعور بالاسترخاء؛ لأنها تُعلِّم الإنسان كيفيّة التأمّل.و تزيد من مرونة الجسم، بما فيها الظّهر والأكتاف.وتُخفّف من آلام الظّهر بشكل كبير.

وتُقلِّل اليوغا الإصابة بالاكتئاب.و تُساعد على النّوم بشكل أفضل؛ لأنّها تُحسِّن المزاج وتُحارب القلق وتنشط اليوغا أجهزة الجسم والدورة الدمويّة، وتُحسّن من حالة الجسم الداخليّة.

ولليوغا دور كبير في شدّ الجسم وعضلاته بالكامل.و تعمل اليوغا على زيادة الطّاقة الجنسيّة.وتُخفِّف من آلام الطّمث وأعراض ما قبل الطّمث.

وأخيرا تُساعد اليوغا في العلاج من التهاب المفاصل.

والجدير ذكره أنه يتم ممارسة اليوغا بشكل فردي أو بشكل جماعي و ليست لها حدود معينة في السن أو الجنس فيستطيع الجميع ممارستها بدون قيود حتى الاطفال.

النهضة نيوز _ بيروت