أمراض القلب والكلى والسرطان تزيد من خطر الإصابة بأعراض فيروس كورونا الحادة

علوم

أمراض القلب والكلى والسرطان تزيد من خطر الإصابة بأعراض فيروس كورونا الحادة

26 نيسان 2021 21:28

توصلت دراسة جديدة إلى أمراض القلب المزمنة والحالات العصبية وأمراض الكلى والسرطان تزيد من خطر إصابة الشخص بأعراض حادة وخطيرة من الإصابة بفيروس كورونا التاجي المستجد.

كما ووجدت الدراسة أن المرضى الذين يعانون من السمنة المفرطة قد تم تحديدهم على أنهم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالأعراض الخطيرة أيضا، وذلك بحسب نتائج الدراسة التي شملت 20000 مريضا بفيروس كورونا، والتي أجرتها جامعة RCSI للطب والعلوم الصحية ومركز مراقبة حماية الصحة الأيرلندية.

فيروس كورونا

والجدير بالذكر أن هذه الدراسة التي أجريت خلال الموجة الأولى من الجائحة الفيروسية في الفترة الواقعة ما بين شهري مارس ويوليو من عام 2020، هي أول دراسة وطنية في إيرلندا تعتمد على جمع البيانات من كل من المستشفيات والمجتمع لتحليلها ودراستها.

وخلال الدراسة قام الباحثين بفحص العلاقة بين الظروف الصحية الأساسية والإصابات الأكثر خطورة من فيروس كورونا، بما في ذلك الوفيات أو الدخول إلى المستشفى أو المكوث في وحدة العناية المركزة.

ومن بين المرضى الذين خضعوا للدراسة، كان هناك 1،476 (7.5 ٪) حالة وفاة، 2811 (14 ٪) من الأشخاص الذين تم نقلهم إلى المستشفى و438 (2 ٪) تم إدخالهم إلى وحدة العناية المركزة.

وقالت البروفيسورة كاثلين بينيت الأستاذة المساعدة في قسم الإحصاء الحيوي في الكلية الملكية للجراحين: "أشارت الدراسات السابقة التي أجريت إلى أن أمراضا أساسية معينة تؤثر على شدة الأعراض المرضية لدى الأشخاص المصابين بفيروس كورونا. ومع ذلك، فإن غالبية تلك الدراسات ركزت على السكان المحليين المقيمين في المستشفيات".

وأضافت: "هذه الدراسة هي أول دراسة تعتمد على السكان لجمع البيانات عبر جميع الأماكن في ايرلندا، بما في ذلك المجتمع والمستشفيات، وبالتالي فهي تعطينا صورة أفضل لتأثير المرض مرضى الأمراض كامنة ومزمنة. ولذلك، فإن هذه النتائج ذات أهمية خاصة ، حيث أن برنامج التطعيم الوطني يجري على قدم و ساق بما في ذلك لأولئك المعرضين لمخاطر عالية للغاية والمعاناة من أعراض الإصابة الشديدة والحادة من فيروس كورونا".

المصدر: صحيفة بالفاست تيليغراف