اتحاد كأس الخليج العربي يختار العراق رسميا لاستضافة خليجي 25

رياضة

اتحاد كأس الخليج العربي يختار العراق رسميا لاستضافة خليجي 25

26 نيسان 2021 23:14

أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، رسميا تنظيم العراق النسخة المقبلة من بطولة كأس الخليج "خليجى 25" وتحديدا في مدينة البصرة.

حيث تم عقد اليوم الأثنين اجتماع استثنائي للمكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لمناقشة تقرير لجنة دراسة ملفات استضافة خليجي "25".برئاسة الدكتور جاسم بن محمد الشكيلي، حيث عقدت مؤخرا اجتماعا لها عبر تقنية الفيديو، حيث ناقشت اللجنة تقريرا فريق التفتيش الذي زار البصرة مؤخرا ودون الملاحظات التي تتعلق بمتطلبات استضافة البطولة.ورفعت اللجنة التقرير إلى اللجنة التنفيذية التي اتخذت تقريرها اليوم .


وكانت قطر قد أعلنت سابقا انسحابها من استضافة خليجي 25 لصالح العراق .

وكتب رئيس الاتحاد الإماراتى لكرة القدم، راشد بن حميد النعيمي،عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "شاركنا اليوم في اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائية لاتحاد كأس الخليج العربي بمشاركة رؤساء الاتحادات الخليجية".


وأضاف راشد بن حميد النعيمى: "تمت الموافقة على استضافة العراق خليجي 25 في البصرة، كما نعمل على رفع كامل الحظر المفروض على ملاعب العراق، بلاد الحضارة والعلم والمعرفة".

علما أن العراق كان استضاف سابقا بطولة الخليج العربي مرة واحدة فقط عام 1979.

والجدير ذكره أن قطر كانت قد استضاف خليجي 24 في عام 2019 وتوج فيها منتخب البحرين بالبطولة عقب فوزه بالنهائي على السعودية بهدف نظيف .

النهضة نيوز _بيروت