البحرية الصينية تظهر قدرات سفينتها الهجومية البرمائية الجديدة

الرصد العسكري

البحرية الصينية تظهر قدرات سفينتها Hainan 31 الهجومية البرمائية الجديدة

26 نيسان 2021 23:31

أظهرت بحرية جيش التحرير الشعبي الصيني قدرات سفينتها الجديدة من طراز Type 075، المسماة Hainan 31، والتي تم تطويرها لتعزيز الاستجابة القتالية السريعة على الشاطئ في مواجهة أي هجوم محتمل.

الجدير بالذكر أن سفينة Hainan 31 هي أول سفينة هجومية برمائية من طراز Type 075 في الصين، وهي قادرة على نقل ما يقرب من القوة الكاملة لسلاح مشاة البحرية الصيني، وإنزالها في منطقة معادية عبر سفن الإنزال أو طائرات الهليكوبتر بالإضافة إلى توفير الدعم الجوي.

Hainan 31 الهجومية البرمائية

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي السفينة على سطح طيران كامل لعمليات طائرات الهليكوبتر، ويتميز بسطح مقعر قابل للامتلاء بالماء ويمكن من خلاله إنزال الحوامات والمركبات الهجومية البرمائية المدرعة.

كما وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن السفينة Hainan 31 قد دخلت في الخدمة العسكرية الفعلية يوم الجمعة في ميناء بحري في مقاطعة هاينان بجنوب الصين.

وأقيمت المراسم في نفس اليوم الذي احتفلت فيه بحرية جيش التحرير الشعبي بالذكرى السنوية الـ 72 لتأسيسها.

وفي مقطع فيديو نشره تلفزيون الصين المركزي الحكومي في نهاية هذا الأسبوع، ظهرت لقطات للسفينة الهجومية البرمائية Hainan 31 أثناء التدريبات.

ولأول مرة، عرضت البحرية الصينية مشاهد لرحلات طائرات الهليكوبتر من طراز Z-8CJ، والتي يتم إطلاقها من سطح السفينة Hainan 31، كما أنها تستطيع الهبوط عليها أيضاً.

وبحسب ما قاله خبراء عسكريين غربيين درسوا صور الأقمار الصناعية وصور السفينة الجديدة، فإن سفينة Hainan 31 التي يبلغ وزنها 40 ألف طن هي نوع من حاملات الطائرات الصغيرة التي تتسع لما يصل إلى 900 جندي ومساحة مخصصة للمعدات الثقيلة وطائرات الإنزال.

وسوف تحمل في البداية ما يصل إلى 30 طائرة هليكوبتر، بينما قد تحمل وقت لاحق طائرات مقاتلة، وذلك إذا ما تمكنت الصين من بناء طائرات هبوط قصيرة وطائرات عمودية مثل طائرات F-35B الأمريكية.

المصدر: مجلة الدفاع