مبيعات البنتاغون من الصواريخ جو-جو PMA-259 تصل إلى 3 مليار دولار

الرصد العسكري

مبيعات البنتاغون من الصواريخ جو-جو PMA-259 تصل إلى 3 مليار دولار

26 نيسان 2021 23:48

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن فريق البرامج الدولية التابع لمكتب برنامج الصواريخ جو-جو من طراز PMA-259 وصل لأول مرة إلى محفظة مبيعات عسكرية أجنبية بقيمة 3 مليار دولار لـ 34 دولة ودولتين عضوين في حلف الناتو.

في بيان الأسبوع الماضي، قالت وزارة الدفاع الأمريكية أن الإمارات العربية المتحدة، الشريك الدولي الحالي، أنهت اتفاقا مع الولايات المتحدة في شهر مارس الماضي لشراء طائرات F-35 Lightning II، وطلبت صواريخ AIM-9X Block II إضافية.

وتجدر الإشارة إلى أن مهمة فريق البرامج الدولية التابع للبنتاغون تتمثل في تعزيز العلاقات الدولية المستمرة و طويلة الأمد بين الولايات المتحدة الأمريكية والدول الشريكة، وينصب تركيز تعاونهم الأمني الدولي الأساسي على نظام الأسلحة المتقدم من الجيل الخامس Infra-red AIM-9X، وصواريخ AIM-9X Block I وصواريخ Block II / II Sidewinder.

وتم شراء ما يقرب من 3000 صاروخ من طراز AIM-9X Block II / II من قبل 25 دولة حول العالم، كما وقال فريق البرامج الدولية الذي يقود الجهود أنه قد كان يتم بيع 267 سنويا منذ عام 2012.

بالإضافة إلى ذلك، يدعم فريق البرامج الدولية جميع الشركاء والمنظمات الدولية الشريكة الـ 36 بجميع متطلبات واحتياجات المخزون العسكري الخاصة بهم، والترويج لبناء قدرات الشركاء فيما يتعلق بصواريخ AIM-9X حتى انتهاء برنامجها القياسي في عام 2035.

وحتى ذلك الحين، يخطط فريق البرامج الدولية لتحقيق إنجاز نقدي آخر ومواصلة توسيع شراكاته الدولية بمعدل متزايد باستمرار.

المصدر: مجلة الدفاع