الصين تعرض أنظمتها الجديدة المضادة للطائرات المسيرة

الرصد العسكري

الصين تعرض أنظمتها الجديدة المضادة للطائرات المسيرة في معرض World Radar Expo الدفاعي في نانجينغ

26 نيسان 2021 23:50

طورت الصين سلسلة من الأنظمة والأسلحة المضادة للطائرات المسيرة "بدون طيار"، وتم عرض بعض هذه التقنيات الجديدة في معرض الدفاع الجوي World Radar Expo الذي أقيم في مدينة نانجينغ.

وبحسب ما ورد، فإن نظام الرادار المضاد للطائرات المسيرة، والذي ظهر لأول مرة في هذا المعرض، هو رادار مراقبة منخفض الارتفاع من طراز S-band 3D TWA، وتم تطويره من قبل معهد الأبحاث رقم 38 في شركة CETC.



ويمكن لرادار مراقبة منخفض الارتفاع S-band 3D TWA اكتشاف الأهداف وتتبعها في وقت واحد بما في ذلك صواريخ كروز منخفضة التحليق والطائرات الحربية والطائرات الصغيرة المسيرة.

وقالت شركة CETC في بيان أرسل إلى وكالة جلوبال تايمز إنه يمكن لهذا النظام الجديد أن يوفر معلومات بما في ذلك المسافات والمواقع والارتفاعات والسرعات والاتجاهات. وأنه سيتم نشره في مواقع رئيسية مثل المدن والمحطات النووية والمنشآت العسكرية على امتداد أراضي الصين.

والجدير بالذكر أن النظام الذي أطلق عليه اسم YLC-48 يتميز بصغر حجمه، حيثيمكن حمله بواسطة جندي واحد، مما يجعله مختلفا تماما عن أنظمة الرادار الأخرى ذات الوظائف المماثلة، وعلمت وكالة جلوبال تايمز من معهد الأبحاث رقم 14 أنه أول رادار محمول في الصين.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع هذا الرادار بقدرة جيدة على رصد الأهداف الصغيرة والبطيئة على ارتفاعات منخفضة على الرغم من موجات الضجيج القوية القريبة من الأرض، ويصعب اكتشاف الطائرات المسيرة غالبا بسبب صغر حجمها ولأنها تطير على ارتفاع منخفض في كثير من الأحيان.

كما وطور معهد الأبحاث رقم 14 نظام AUDS عالي الحركة المضاد للطائرات المسيرة على أساس نظام YLC-48، حيث قال المعهد أن هذا النظام يمكن أن يعزز السلامة العامة في الصين وقدرات الدفاع الأمني على ارتفاعات منخفضة في المناطق الحساسة بشكل كبير.

المصدر: مجلة Army Recognition