الرصد العسكري

قناصة المنطقة الغربية الروسية يستخدمون منظار التصوير الحراري من طراز PN1401 في التدريبات

28 نيسان 2021 21:14

قال المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية أن قناصة جيش المنطقة الغربية العسكرية الروسية المتمركز في منطقة لينينغراد شمالي غرب روسيا قاموا بتدريبات إطلاق نار حي من أقصى مدى بالاعتماد على أسلحة صغيرة عضوية في النهار والليل خلال التدريبات.

قال المكتب الصحفي في بيانه: "أظهر جنود وحدات العمليات الخاصة قدرتهم على العمل كجزء من فرق القناصة، ومراقبة ساحة المعركة واكتشاف الأهداف المتحركة والثابتة والمتغيرة والقضاء عليها في النهار والليل وفي مختلف الظروف المناخية باستخدام مناظير 1PN140 الحرارية. إلى جانب ذلك، تدرب الجنود على التقدم ما خلف خطوط العدو سرا، وتحصين أماكنهم وتولي مواقع إطلاق النار والعودة إلى نقطة التجمع بعد إنجاز المهمة، حيث شارك فى التدريبات أكثر من 100 جندي".

• منظار التصوير الحراري من طراز 1PN140:

تم تطوير وتصنيع هذا المنظار الحراري بواسطة معهد Cyclone المركزي للبحوث العسكرية في موسكو من قبل كبير المصمم أكيسي سدوبانيكوف، وهو يوفر ميزة استكشاف الهدف والتعرف عليه مباشرة، وإدخال بيانات الإطلاق الأولي والتصويب من أنواع مختلفة من الأسلحة الصغيرة وقاذفات القنابل اليدوية.

والجدير بالذكر أنه إنه جهاز تصوير حراري سلبي غير مبرد ولا يتطلب أي مصادر إضاءة اصطناعية تكميلية لتشغيله، ويعمل في نطاق طيفي يتراوح من 8 إلى 14 ميكرون، مما يوفر إمكانية إطلاق النار المستهدف في ظل ظروف يكون فيها الهدف محجوبا بسبب الغبار والدخان المتصاعد في ساحة المعركة بدقة عالية.

كما ويمكن تثبيته على جميع تعديلات بنادق كلاشينكوف الهجومية، مثل رشاش نيكونوف AN-94، وبندقية القنص SVD، والمدافع الرشاشة للأغراض العامة РКМ وPecheneg، وكذلك على مدفع رشاش Kord الثقيل.

المصدر: مجلة Army Recognition