شركة سامسونج تكشف عائلتها الجديدة من أجهزة الحاسوب المحمولة جالاكسي بوك

منوعات

سامسونج تقدم عائلتها الجديدة من أجهزة الحاسوب المحمولة جالاكسي بوك

29 نيسان 2021 21:56

لم يكن حدث شركة سامسونج الذي أقيم يوم أمس له علاقة بالهواتف الذكية على الإطلاق، بل كان يدور حول عائلة منتجات الشركة الأخرى، والذي كشفت فيه عن عائلتها الجديدة من الحواسيب المحمولة الجديدة "Galaxy Book" (جالاكسي بوك).

ويتميز كل من جهازي حاسوب جالاكسي بوك برو وجالاكسي بوك برو 360، التي تبدأ أسعارها من 999 دولار و1199 دولار على التوالي، بشاشات AMOLED الواقعية غزيرة الألوان، وهو شيء تشتهر به هواتف سامسونج الذكية، وهي ذات أجسام رقيقة وخفيفة.

 أجهزة الحاسوب المحمولة جالاكسي بوك

بالإضافة إلى ذلك، الجزء الرائع هو أنه يمكن للمستخدم التبديل بسهولة بين أربعة أطياف لونية، بما في ذلك Adobe RGB وDCI-P3، وهي ميزة ذكية لأي شخص يتطلع إلى تحقيق التوازن بين الألوان الزاهية ودقة الألوان عند تحرير الصور أو الفيديو.

كما وسيكون كل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة مزودة بشاشة تعمل باللمس بأحجام 13 و15 بوصة.

وعلى الرغم من حجمه، فإن جهاز جالاكسي بوك برو 360 الذي يأتي بمقاس 13 بوصة يمكنه استيعاب تقنية الجيل الخامس، مما يجعله أول حاسوب محمول يعمل بتقنية الجيل الخامس 5G على الإطلاق، وتخطط شركة سامسونج لبدء إطلاق الحواسيب في الأسواق العاملية بتاريخ 14 مايو.

كما وكشفت الشركة أيضاً عن طراز أرخص من الحواسيب المحمولة، والذي يبدأ سعره من 800 دولار ويحتوي على شاشة LCD وسيتم إطلاقه في الولايات المتحدة الأمريكية في وقت لاحق من هذا العام وسيحمل اسم جالاكسي بوك أوديسسي (Galaxy Book Odyssey) والذي سيكون أول كمبيوتر محمول يتضمن وحدة معالجة الرسومات RTX 3050 Ti Max-Q الجديدة من شركة NVIDIA.

المصدر: مدونة Engadget