سلاح البحرية الروسية يفشل في اختبار صاروخ كروز جديد

الرصد العسكري

اختبار سلاح البحرية الروسية لصاروخ كروز من طراز Kalibr-NK الجديد انتهى بالفشل

29 نيسان 2021 23:29

حاولت فرقاطة مطورة تابعة لسلاح البحرية الروسية، والتي تحمل اسم مارشال شابوشنيكوف إطلاق صاروخ كروز من طراز Kalibr-NK الجديد، وفشلت في ذلك أثناء الاختبار، حيث أنه بعد إطلاق الصاروخ، تم فقدان السيطرة على الصاروخ وتحطم في مكان قريب من السفينة العسكرية نفسها، دون أن تصاب السفينة أو طاقمها بأي أذى.

والجدير بالذكر أن الفرقاطة مارشال شابوشنيكوف قد خضعت لبعض الإصلاحات والتحديث في مركز دالزافود لإصلاح السفن في فلاديفوستوك في الشرق الأقصى الروسي.

وأثناء ترقيتها، تم تحويل السفينة الحربية الضخمة المضادة للغواصات التابعة لمشروع 1155، إلى فرقاطة متعددة الأغراض قادرة على قتال الأهداف البرية والبحرية وتحت المائية.

كما وذكرت وسائل إعلام روسية أن الفرقاطة تلقت أحدث أنظمة الصواريخ الهجومية من طراز Kalibr-NK وUran وأحدث أسلحة المدفعية الجديدة، مما زاد من قوتها النارية عدة مرات مقارنة بقدراتها الأصلية.

والجدير بالذكر أن هذه السفينة الحربية تمتلك حاليا قاذفتين محمولتين على متن السفن متعددي الاستخدامات، والقادرة على إطلاق 16 صاروخ كروز من طراز Kalibr-NK وOniks، بالإضافة إلى صواريخ Tsirkon التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

المصدر: مجلة الدفاع