أخبار لبنان

باسيل: الأولوية وقف الانهيار ومستعدون للتضحية بنفسنا لتحقيق الحل

30 نيسان 2021 17:38

بعد لقاءه أمس الخميس مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو، أكد رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل أنه تم إيضاح الحقائق للجانب الروسي الذي أبدى اهتماما بمعالجة الأزمة.


وفي حديث ل "Kommersant" أعلن باسيل أنه بإمكان موسكو ممارسة سياسة مساعدة على الاستقرار في المنطقة ككل بسبب فهمها لمنطقتنا دون أن تتدخل في الشؤون الداخلية.

واعتبر باسيل أن لبنان يجب أن يكون مستقراً، وحتى يكون مستقراً يجب تحقيق الإصلاحات التي تتطلب تشكيل الحكومة أولاً، معتبراً أن تشكيل الحكومة يتطلب احترام إرادة اللبنانيين وتنوعهم.

كما أوضح باسيل أن موسكو لم تدخل في التفاصيل التي يجب على اللبنانيين أن يعالجوها، مبيناً أن من الواجب توضيح الحقائق لروسيا، بسبب وصول أخبار خاطئة ومعلومات مغرضة لموسكو عن طريق بعض اللبنانيين بهدف تشويه الوقائع والحقائق، لأننا نعيش اليوم بعالم كذب سياسي كبير.

ولفت إلى أن موسكو أبدت الاهتمام بحل الأزمة اللبنانية دون أن تطرح مبادرة فعلية حول لبنان، وأضاف "نحن مستعدون لتلبية اي رغبة من اي طرف صديق يتصرف بشكل محايد".

وأشار باسيل إلى تجاوبهم مع أي مسعى خارجي أو داخلي ضمن الدستور والميثاق واحترام سيادة لبنان.

وإذا اعتبر باسيل أن أوليتهم وقف الانهيار في لبنان، أكد أن كل من تكلم معهم اكتشف الاستعداد والرغبة من جانبهم لتحقيق الحل بل واستعدادهم للتضحية بنفسهم من أجل ذلك.

والجدير بالذكر أن المرحلة السابقة شهدت زيارات لقوى سياسية لبنانية إلى موسكو حيث زارها أولا وفد من حزب الله، ثم رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، والآن رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، ومن المتوقع أن تزور قيادات لبنانية أخرى العاصمة الروسية في الفترة القريبة القادمة.

المصدر: lebanon24