تايوان تحصل على المزيد من صواريخ باتريوت لتعزيز دفاعها الجوي

الرصد العسكري

تايوان تحصل على المزيد من صواريخ باتريوت 3 الأمريكية لتعزيز دفاعها الجوي

1 أيار 2021 00:16

توصلت تايوان إلى اتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية بتاريخ 28 أبريل لفحص صواريخ باتريوت 3 في قاعدة عسكرية أمريكية لم يكشف عنها، وذلك وفقا لتقرير خبير الرصد العسكري في صحيفة تايوان نيوز كلفن تشن.

وبحسب التقرير، سيتم إجراء هذا الفحص بعد التعامل مع الأجزاء الإدارية وحل المشاكل الفنية، وقد أشارت شركة Control Yuan بالفعل خلال الشهر الماضي إلى أن سلاح الجو التايواني قد فشل في الامتثال لإجراءات الموافقة على مشروع الحصول على صواريخ باتريوت 3 الأمريكية الصنع.

والآن، بعد حصولها على موافقة وزارة الدفاع التايوانية، أرسلت طلباً إلى وفد عسكري تايواني في الولايات المتحدة الأمريكية للاتصال بالحكومة الأمريكية للتوصل إلى اتفاقية اختبار صاروخية، حيث قال كلفن تشين أن هذا الإجراء قد يتخطى الإجراءات الإدارية.

كما وذكرت وكالة الأنباء الصينية أنه بعد إجراء تصحيحات من قبل وزارة الدفاع التايوانية، تم إيقاف الخطة بأكملها، وسيتم الآن اختبار الصواريخ على ثماني دفعات ابتداء من عام 2023 ووصولا إلى عام 2030، مع اختبار 48 عنصرا لكل دفعة على مدار سبعة إلى ثمانية أشهر، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من الاختبار بحلول تاريخ 30 سبتمبر 2030.

بالإضافة إلى ذلك، أكدت وزارة الدفاع التايوانية مؤخراً أنها قد اشترت أنظمة الدفاع الجوي التي تعمل بصواريخ باترويت 3 لتعزيز قطاع صواريخها الجوية، وتتوقع إكمال التسليم بين عامي 2025 و2026.

والجدير بالذكر أن هذه الصواريخ الجديدة تتمتع بمدى أطول وقدرة صاروخية أكبر.

وفي ديسمبر من عام 2020، كانت قيادة القوات الجوية التايوانية تخطط لشراء 300 صاروخ اعتراض إضافي من طراز باتريوت 3 من الولايات المتحدة خلال عام 2021، وذلك بحسب ما أفادت به صحيفة تايوان نيوز.

كما وتشير التقديرات إلى أن ترسانة تايوان من صواريخ باتريوت 3 الأمريكية ستصل إلى 650 صاروخ بحلول عام 2027.

وقال رئيس أركان القوات الجوية هوانغ تشيه وي أنه لا يمكنه الكشف عن الكمية الدقيقة التي تحتوي عليها ترسانته الصاروخية في الوقت الحالي، لكنه ادعى أن شراء الصواريخ سيبقى ضمن حدود الميزانية المخصصة لها من قبل، والبالغة 170 مليار دولار تايواني جديد (6 مليار دولار أمريكي).

المصدر: مجلة Army Recognition