فوائد زيت جوز الهند للبشرة

علوم

فوائد زيت جوز الهند للوجه والبشرة

1 نوار 2021 13:50

يشتهر زيت جوز الهند بأنه أحد أشهر المنتجات العضوية في العالم، ليس فقط لفوائده الصحية المذهلة، ولكن أيضاً كمنتج طبيعي للعناية بالبشرة.

وفي الحقيقة، هناك الكثير من الأشخاص الذين يتمتعون منذ زمن طويل بالفوائد الصحية المذهلة لزيت جوز الهند، ولطالما كانت صحتهم في حالة جيدة وبشرتهم مرآة للجمال.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

ومع ذلك، بسبب البحث العلمي والتجارب الشخصية، فإن ما كان يتمتع به عدد قليل فقط من الناس يتم قبوله وتقديره الآن في جميع أنحاء العالم، حيث أن فرك كمية بسيطة من زيت جوز الهند على الوجه واليدين وأجزاء أخرى من الجسم يكفي لمنح جسمك النعومة والرطوبة المطلوبة.

• إليك الفوائد المذهلة التي يمكن أن يوفرها زيت جوز الهند لبشرتك:

1- فوائد زيت جوز الهند للبشرة:

زيت جوز الهند يعتبر منتجاً جيداً للغاية لتنعيم البشرة، كما يمتصه الجلد بسرعة ليصبح ناعما وذو لمعة جميلة. حيث يمكنك الحصول على هذه الفائدة الرائعة من خلال تطبيق كمية صغيرة على وجهك وجسمك كل صباح ومساء بعد الاستحمام.

2- فوائد زيت جوز الهند لتنظف وتوحيد لون البشرة:

على عكس معظم منتجات العناية بالبشرة الكيميائية، فإن زيت جوز الهند لا يرطب البشرة فحسب، بل و ينظفها من الشوائب أيضاً، وفي الواقع، لا يحتاج مستخدمو زيت جوز الهند إلى استخدام مستحضرات التجميل لأن زيت جوز الهند هو منتج "الكل في واحد".

كما وذهب أخصائيو التجميل إلى أبعد من ذلك ليقولوا أن زيت جوز الهند هو مزيل رائع للمكياج، حتى أنه يعمل على المسكرة المقاومة للماء. فكل ما عليك فعله هو وضع بضع قطرات من زيت جوز الهند على كرة قطنية ومسح عينيك برفق وبقية وجهك لإزالة المكياج.

3- فوائد زيت جوز الهند لحب الشباب:

إن زيت جوز الهند هو منتج طبيعي مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات، وذلك بسبب محتواه الغني من الأحماض الدهنية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن زيت جوز الهند يساعد في تقليل انتشار حب الشباب وكذلك الحفاظ على المسام خالية من الأوساخ. كما أنه يهدئ الالتهابات التي غالبا ما تصاحب حب الشباب الشديد، ويساعد على التخفيف من احمرار الجلد الجاف الذي يمكن أن يسببه حب الشباب أيضاً.

4- فوائد زيت جوز الهند كواقي طبيعي من أشعة الشمس الضارة :

يمكن القول أن استخدام واقي الشمس هو الفرق بين الأشخاص ذوي البشرة الجيدة و ذوي البشرة غير الجيدة.

ومن المثير للاهتمام أن هذا هو المكان الذي يأتي فيه دور زيت جوز الهند، وبالنظر إلى حقيقة أن المنتجات الصناعية الواقية من الشمس تمر بالكثير من عمليات التحويل الكيميائي، فمن المستحسن اختيار زيت جوز الهند البكر الذي لا يحتوي على مواد كيميائية لاستخدامه كواقي طبيعي من أشعة الشمس الضارة.

للقيام بذلك، كل ما عليك فعله هو وضع طبقة رقيقة من الزيت على بشرتك قبل الخروج من المنزل في الأيام المشمسة.

وأكدت الدراسات التي أجريت على الأشخاص ذوي البشرة الجافة فعالية زيت جوز الهند كمرطب وواقي من الشمس، في حين أشارت دراسات أخرى إلى كفاءة زيت جوز الهند في توفير حماية للبشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وحمايتها من الحروق.

5- فوائد زيت جوز الهند لمنع الشيخوخة المبكرة للجلد:

أظهرت الدراسات أن سبب الشيخوخة المبكرة للجلد هو الإجهاد التأكسدي الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية والتلوث البيئي.

ومن ضمن أسباب الشيخوخة المبكرة الأخرى أيضاً التعرض الإصابات التي تلحق بالجلد نتيجة التعامل القاسي واستخدام المواد الكيميائية القاسية للعناية بالبشرة.

ومن ناحية أخرى، يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في منع الشيخوخة المبكرة للجلد بعدة طرق، حيث أن مستحضر طبيعي ولطيف للعناية بالبشرة ويعمل كمرطب ومقشر دون الحاجة إلى حك الجلد.

بالإضافة إلى ذلك، إنه يعمل كحاجز مادي أمام الغبار والملوثات البيئية الأخرى عند استخدامه في طبقات رقيقة، ويعمل أيضاً على تقليل الأضرار التأكسدية نتيجة خصائصه المضاد للأكسدة.

المصدر: مجلة Pulse