كوسوفو تحصل على أول ناقلات جند مصفحة من طراز Bastion

الرصد العسكري

كوسوفو تحصل على أول ناقلات جند مصفحة من طراز Bastion

1 أيار 2021 21:00

سلمت شركة AM General أول ناقلات جند مدرعة من طراز Bastion إلى وزارة الداخلية في كوسوفو، والتي ستستخدمها الوزارة لدعم قوات الشرطة الخاصة.

وبحسب ما أوردته الشركة، كان حفل تسليم ثلاث مركبات من طراز Bastion بمثابة أول طلب مكتمل ناجم عن اتفاقية شراكة مع Arquus، الشركة الدفاعية الفرنسية لحلول التنقل العسكري.

وقال نجوين ترين، نائب الرئيس التنفيذي العام للدفاع الدولي في شركة AM General: "يشرفنا أن يتم اختيارنا من قبل دائرة شرطة كوسوفو لتوفير حل تنقل حاسم لدعم مهمة إنفاذ القانون الخاصة بهم، ومواصلة علاقتنا الطويلة مع المنطقة. كما ويعتبر هذا التسليم مثالا على أهمية شراكتنا الاستراتيجية مع شركة Arquus لتلبية متطلبات عملائنا الدوليين".

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم تطوير مركبات Bastion المصفحة بواسطة شركة Arquus، وهي عبارة عن ناقلة أفراد رباعية الدفع تزن 12 طناً، وتجمع بين الأداء التكتيكي والقدرة القتالية القوية والمساحة الداخلية الواسعة والحمولة الكبيرة وسهولة الصيانة. كما وأنها تتميز بهيكل مدرع يوفر الحماية الكافية ضد التهديدات الباليستية والألغام والعبوات الناسفة.

بالإضافة إلى ذلك، قالت شركة AM General أنها أدركت القيمة الاستراتيجية التي يمكن أن تمتلكها مركبة مثل Bastion في المنطقة، مما جعلها تسهل عملية بيع المركبة المصفحة إلى وزارة الداخلية في كوسوفو.

وبفضل علاقاتها القوية في المنطقة من خلال بيع مركباتها التي أثبتت كفاءتها في المعارك وميادين القتال المختلفة، فقد منحت شراكتها مع شركة Arquus للعملاء العالميين الوصول إلى مجموعة أوسع من المنتجات الدفاعية.

كما وتجدر الإشارة إلى أن مركبات Bastion المصفحة ستستمر في تعزيز مبادرات الحماية الاستراتيجية لوزارة الداخلية في كوسوفو، جنبا إلى جنب مع مختلف مركبات HUMVEE القوية عالية الجودة التي تم تسليمها على مدار السنوات الثلاث الماضية بما في ذلك مركبات HUMVEE 2-CT ومركبات 4- M1165 ومركباتCT Fastback المدرعة، والتي تحتوي على مستويات مختلفة من التدريع لدعم مهام الجيش والشرطة المختلفة.

المصدر: مجلة الدفاع