شركة جنرال دايناميكس لاند سيستميز البريطانية تعرض حاملة الصواريخ الموجهة الجديدة

الرصد العسكري

شركة بريطانية تعرض حاملة الصواريخ AJAX الموجهة الجديدة

1 أيار 2021 23:45

كشفت شركة جنرال دايناميكس لاند سيستمز البريطانية عن نوع جديد من المركبات القتالية من طراز AJAX، والتي تستطيع إطلاق الصواريخ الموجهة المتطورة من طراز Brimstone.

والجدير بالذكر أن حاملات الصواريخ الجديدة هذه تسمى Overwatch، وتم تطيرها من قبل شركة جنرال دايناميكس لاند سيستمز البريطانية بالتعاون مع شركة صناعة الصواريخ الأوروبية MBDA.

كما وأوضحت الشركة أنه قد تم دمج قاذفات الصواريخ طويلة من المدى من طراز Brimstone على متن المركبة باستخدام أحدث الهندسة الإلكترونية، مما يتيح سهولة النشر والتكامل السريع للتقنيات والقدرات القتالية الجديدة.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن لعائلة المركبات القتالية AJAX تنفيذ عدد كبير من المهام القتالية والحربية للقوات المسلحة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مهام الاستطلاع والمراقبة المستمرة والقيادة والسيطرة والدعم الناري.

وقالت شركة جنرال دايناميكس لاند سيستمز البريطانية: "يوضح تعاوننا مع شركة صناعة الصواريخ الأوروبية MBDA مدى تعدد استخدامات أسطول مركبات AJAX القتالية من خلال إضافة قدرات هذه الصواريخ الجديدة طويلة المدى لها بسرعة وفعالية، مما سيشكل فرقا كبيرا في القتال ويزيد القدرة على توجيه الضربات الثقيلة والعميقة".

كما أضاف كريس ألام، العضو المنتدب لشركة MBDA في المملكة المتحدة: "إن الدمج بين قدرات صواريخ Brimstone ومركبات AJAX يجعل هذه المركبة مزيجا قتاليا رائعا ومركبة مضمونة لتحقيق النصر في أي معركة. كما أن صواريخ Brimstone تعتبر جزءا أساسيا من برنامج إنتاج وتطوير الأسلحة المعقدة بين شركة MBDA ووزارة الدفاع البريطانية. ويوضح هذا التعاون الذي نتج عنه إنتاج مركبة AJAX Overwatch كيف يمكننا استخدام تقنيات الأسلحة المعقدة ذات السيادة في المملكة المتحدة لتوفير حلول سريعة ومنخفضة التكلفة لتعزيز القدرات التشغيلية للقوات المسلحة البريطانية، مع ضمان الحفاظ على المهارات السيادية والوظائف وأمن الإمدادات اللوجستية".

المصدر: مجلة الدفاع