مصر تطلق أول فرقاطة من طراز Meko A200EN

الرصد العسكري

مصر تطلق أول فرقاطة من طراز Meko A200EN

2 أيار 2021 01:00

سيتم إطلاق أول فرقاطة تابعة للبحرية المصرية من طراز Meko A200EN في المياه الأسبوع المقبل، بينما سيتم إطلاق الفرقاطتين الثانية والثالثة قبل نهاية العام الجاري.

والجدير بالذكر أن الفرقاطة Meko A200EN عبارة عن سفينة حربية من تصميم حوض بناء السفن Blohm + Voss الألماني، كجزء من عائلة MEKO للسفن الحربية.

كما وتجدر الإشارة إلى أن فرقاطة Meko A200EN تتبع لعائلة فرقاطات الأغراض العامة من سلسلة MEKO 200، وهي تصنف كسفينة قتالية قادرة على خوض الحرب الكاملة رباعية الأبعاد، بالإضافة إلى تنفيذ عمليات مستدامة عبر مجموعة كاملة من المهام الحربية والمهام العامة، مثل القيام بالدوريات البحرية ومهام الاعتراض، وتقديم الدعم الخاص للعمليات العسكرية وعمليات البحث والإنقاذ والمهام الإنسانية.

كما وتتميز فرقاطة Meko A200EN بنظام الدفع الثوريCODAG-WARP الذي يعتمد على عمودين من مروحة الدفع الأساسية CPP، والتي يتم تشغيلهما بواسطة محركات ديزل قابلة لإعادة الشحن بالإضافة إلى محرك نفاث مائي داخلي يعمل بالغاز، وهي تجمع بين قوة كل منهما لتحسين قدرة المناورة و الوصول إلى السرعة المطلوبة و تسهيل التحكم في الفرقاطة دون الحاجة إلى علبة تروس مجمعة.

بالإضافة إلى ذلك، نجحت فرقاطة Meko A200EN بتقليل التواقيع الرادارية (الظهور على الرادار) والكشف من قبل أجهزة الأشعة تحت الحمراء والصوتية والمغناطيسية، والبقاء خفية وبعيدة عن الأنظار.

المصدر: مجلة Navy Recognition