الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

أخبار

فنزويلا تقرر دفع "مدفوعات المنفعة الاجتماعية" بعملة بترو المشفرة الرقمية

2 أيار 2021 12:39

وافقت الحكومة الفنزويلية على استخدام عملة بترو المشفرة كأساس لدفع وحساب مدفوعات المنافع الاجتماعية في البلاد.

وقال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن الحكومة وافقت على استخدام عملة بترو المشفرة كأساس لحساب ودفع مدفوعات المنافع الاجتماعية، وذلك بهدف معالجة التضخم.

وفي أوائل شهر مارس، قال البنك المركزي الفنزويلي أنه سيقدم ثلاث عملات ورقية جديدة من فئة 200 ألف و500 ألف و1 مليون بوليفار، وسط التضخم المفرط الذي تعاني منه البلاد، والذي بلغ العام الماضي ما نسبته 2959.8٪.

وكشف مادورو عن خططه هذه خلال خطاب متلفز مخصص للاحتفال بـ" يوم العمال العالمي" يوم أمس السبت. كما وأكد مادورو خلاله أن هذا الإجراء يهدف إلى حماية مخصصات المنافع الاجتماعية من التضخم، مقترحاً احتساب ودفع المعاشات بعملة البترو الرقمية أيضاً، والتي تعتمد قيمتها على قيمة النفط والذهب والحديد والألماس.

وفي إطار محاولات الإطاحة بمادورو، فرضت الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى التي أيدت زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو عقوبات شديدة على فنزويلا، بالإضافة إلى تجميد أصولها في الخارج.

ووفقاً لمادورو، إن العقوبات الغربية التي استهدفت شركة النفط والغاز الحكومية Petroleos de Venezuela والشركات التابعة لها هي محاولة للاستيلاء على أصولها الأجنبية و منع الشركة من إتمام معاملاتها دولياً.