ليونيل ميسي يحث معجبيه على مناهضة إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

رياضة

ليونيل ميسي يحث معجبيه على مناهضة إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

2 أيار 2021 16:29

حث نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي أتباعه على منصات التواصل الاجتماعي على مواجهة ومناهضة الإساءة والتمييز عبر الإنترنت.

فقد كتب ميسي في منشور له عبر منصة التواصل الاجتماعي إنستغرام: "لقد وصلت للتو إلى 200 مليون متابع على هذه المنصة، ولكن بالنظر إلى ما يحدث اليوم، فأنا لن أستغلها كلحظة للاحتفال، دعونا نرفع صوتنا معا لوقف إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. ولا يهم إذا كنا مجهولين أو مشاهير أو رياضيين أو حكام أو متابعين لكرة القدم، فحتى لو كنا غير منتسبين إلى كل هذه الأشياء ولا يجمعنا العرق أو الدين أو الإيديولوجيا أو الجنس، إن هذه الأشياء كلها لا تهم، لا أحد يستحق أن يتعرض لسوء المعاملة أو الإهانة".

وأضاف ميسي: "نحن نعيش معا و نرى و نختبر الانتهاكات و الإساءة، والتي تزايدت بشكل ملحوظ على كل منصات التواصل الاجتماعي دون أن يفعل أي شخص أي شيء لإيقافها لذلك، يجب أن ندين بشدة هذه المواقف العدائية و نطالب الشركات بإدارة المنصات واتخاذ إجراءات عاجلة ضدها هذه السلوكيات".

كما وأعرب اللاعب البالغ من العمر 33 عاما عن دعمه لدعوة مقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي التي أطلقها اتحاد كرة القدم الإنجليزية، والتي بدأت يوم الجمعة وستستمر حتى يوم غد الموافق 3 مايو .

ففي وقت سابق من هذا الأسبوع، عملت العديد من الأندية في كل من الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الممتاز للسيدات معا لبدء مقاطعة لمدة أربعة أيام لوسائل التواصل الاجتماعي ردا على الهجمات التي تستهدف اللاعبين عبر الإنترنت .

وأفاد العديد من نجوم كرة القدم مثل ماركوس راشفورد ولورين جيمس من نادي مانشستر يونايتد، ورحيم سترلينج من نادي مانشستر سيتي و ترينت ألكسندر أرنولد من نادي ليفربول ، أنهم تعرضوا لإساءات عنصرية على منصات التواصل الاجتماعي . و قد كان آخرهم كايل ووكر من نادي سيتي، الذي نشر لقطة من الهجمات التي تعرض لها قائلا : "متى سيتوقف هذا الأمر ؟ " .

بالإضافة إلى ذلك، جاء في بيان مشترك عن نجوم كرة القدم البريطانية صدر بتاريه 24 أبريل : "كان من المقرر أن يتم ذلك عبر برنامج كامل للمباريات في اتحاد كرة القدم للمحترفين لكل من الرجال والسيدات، وستشهد الحملة قيام الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز ، و الرابطة الأوروبية لكرة القدم، ودوري كرة القدم للسيدات وبطولة السيدات ، بإغلاق حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي بما في ذلك فيسبوك وتويتر و إنستغرام ".

المصدر: شبكة تلفزيون الصين الدولية