وفاة ماهر العطار.. معلومات عن الفنان الراحل ماهر العطار

فن ومشاهير

تفاصيل تشييع جثمان الفنان الراحل ماهر العطار

4 أيار 2021 12:40

فجع الوسط الفني في مصر، مساء أمس بـ وفاة الفنان ماهر العطار، عن عمر ناهز الثالثة والثمانين عاماً، إثر تعرضه لـ وعكة صحية أدخلته المستشفى جراء ضيق في التنفس، ويُشيّع جثمان الفنان الراحل اليوم الثلاثاء، من مسجد السيدة نفيسة، وذلك بعد صلاة الظهر.



وفاة ماهر العطار

وبحسب بعض وسائل الإعلام المصرية، تأزمت الحالة الصحية لـ المطرب الراحل ماهر العطار، عقب تدهور حالته الصحية مؤخراً، إثر التهاب في الشعب الهوائية، نتج عنه ضيق في التنفس.

مما استدعى نقله إلى إحدى المستشفيات التابعة لـ تأمين نقابة المهن الموسيقية، حيث وضعوا له جاز أكسجين ونقلوا له الدم، كونه مصاب بـ أنيميا الدم.

هذا وقد أعلن خبر وفاة الفنان الراحل، نجل شقيقه، السيد فهد العطار، الذي نشر مجموعة من الصور التي تجمعهما وعلق عليها بالقول:" وداعاً يا حبيبي... انتقل إلى رحمة الله تعالى عمي وأبي الثاني مطرب الفن الجميل ماهر العطار...".


وأضاف:" السلام أمانة لأبويا يا عمي لحد ما أجيلكم... إنا لله وإنا إليه راجعون... ولا حول ولا قوة إلا بالله... وداعاً عميد عائلة الفن والعطارين... وسأظل فخور بك وبأبي حتى ألقاكم... الرجاء الدعاء لعمي فضلاً وليس أمراً...".

ووجه السيد فهد العطار في ختام منشوره كلمة شكر إلى نقابة الفنانين المصريين، برئاسة الدكتور أشرف زكي، قبل أن ينتقد نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، حيث كتب:" شكراً نقابة الممثلين والدكتور أشرف زكي... وعفواً لا يوجد نقابة للمهن الموسيقية... عفواً هاني شاكر".

معلومات عن الفنان الراحل ماهر العطار

ولد الفنان الراحل في العام 1939، اشتهر في بداياته الفنية بـ الغناء قبل أن يضم موهبته الطربية إلى التمثيل، ويدخل المجال كـ مغنٍّ وممثل.

قدم خلال مشواره الغنائي كمّاً من الأغنيات المنوعة واشتهر باللون الشعبي منها، ومن أشهر أغنياته:" افرش منديلك"، الصبر طيب"، و" ورد الجناين"، و" داب قلبي".


أفلام الفنان الراحل ماهر العطار

خاض النجم الراحل غمار التمثيل من خلال المشاركة في عدة أعمال سينمائية، نذكر منها:" لقاء الغرباء، بنات بحري، حب وحرمان، واحترس من الحب"، كما شارك الراحل خلال مشواره الفني بعدة أعمال مسرحية.