وصول مروحيات الجيش الأمريكي من طراز CH-47 وBlackhawk إلى بلغاريا

الرصد العسكري

وصول لواء الطيران القتالي الثاني عشر التابع للجيش الأمريكي إلى بلغاريا

4 أيار 2021 20:22

وصل لواء الطيران القتالي الثاني عشر التابع للجيش الأمريكي، والذي اشتمل على طائرات بوينج CH-47 Chinook الثقيلة وطائرات الهليكوبتر القتالية Sikorsky UH-60 Black Hawk.

وهبطت الطائرات في قاعدة بيزمير العسكرية الجوية في بلغارية ليلة 31 أبريل الماضي، وذلك لممارسة مناورات الاستجابة السريعة كجزء من مناورات DEFENDER-Europe 21 القتالية الواسعة التي يقوم بها حلف الناتو.

مروحيات الجيش الأمريكي CH-47 وBlackhawk 

تجدر الإشارة إلى أن مناورات DEFENDER-Europe 21 هي عبارة عن مناورات عسكرية واسعة النطاق ومخصصة في الأساس للجيوش البرية، على الرغم من وجود مشاركة كبيرة من القوات الجوية والبحرية هذا العام فيها.

وفي الأسبوع الماضي على سبيل المثال، وصلت الفرقاطة الأمريكي USNS Bob Hope إلى سواحل ألبانيا قبل مشاركتها في مناورة لوجستية مشتركة هناك، وتم تصميم هذه المناورات لبناء الاستعداد وقابلية التشغيل البيني بين الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاء حلف الناتو وجيوش الدول الشريكة.

وقال السكرتير الصحفي للبنتاغون جون إف كيربي خلال إفادة إعلامية أدلى بها ليلة أمس الاثنين: "إن هذه المناورات ذات طبيعة دفاعية، فهي تركز على ردع العدوان وتعد قواتنا للرد على الأزمات والقيام بعمليات قتالية واسعة النطاق إذا لزم الأمر".

بالإضافة إلى ذلك، وفقاً لبيان صحفي حديث للقوات الجوية الأمريكية، أظهر لواء الطيران القتالي الثاني عشر قدرته على نشر الطائرات والقوات الجوية بسرعة والانتقال بسلالة من قواعده الرئيسية في ألمانيا إلى أوروبا الشرقية من خلال نشر 17 طائرة، عبر 7 دول في أقل من 12 ساعة.

خلال العام الجاري، سيجري أكثر من 30.000 جندي من القوات متعددة الجنسيات التي تشتمل على 26 دولة عمليات متزامنة عبر أكثر من 30 منطقة تدريب في 14 دولة من دول البلطيق إلى منطقة البلقان والبحر الأسود ذات الأهمية الاستراتيجية.