فولكس فاجن تصمم رقائقها الخاصة للسيارات ذاتية القيادة

منوعات

فولكس فاجن تصمم رقائقها الخاصة للسيارات ذاتية القيادة

4 أيار 2021 21:00

لن تقبل شركة صناعة السيارات الألمانية العريقة فولكس فاجن بتزويد سياراتها ذاتية القيادة القادمة بتقنيات وشرائح الحوسبة الجاهزة من إنتاج شركات أخرى.

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن رئيس الشركة هربرت ديس في مقابلة أجريت معه أن شركة فولكس فاجن ستصمم رقائقها عالية الأداء للمركبات ذاتية القيادة الخاصة بها.

وأوضح ديس أن الأمر يتعلق بالحصول على أفضل الأجهزة الممكنة، والتي يجب أن تكون منافسة للتقنيات التي تقدمها كل من شركة آبل وتسلا، وأن هذه الخطوة ستمنح الشركة فاجن "كفاءة أعلى" في تطوير سياراتها ومعالجاتها.

والجدير بالذكر أن شركة فولكس واجن لن تقوم بإنتاج هذه الشرائح الذكية بنفسها، لكنها تريد امتلاك براءات الاختراع الخاصة بها فحسب، حيث أنها ستقوم بتوسيع قسم البرمجيات في الشركة، والذي يحمل اسم Cariad لتطوير وتصميم التقنيات ذات الصلة.

كما وتكون مثل هذه الخطوة مفتاحا لهدف فولكس فاجن المتمثل في أن تصبح علامة تجارية أكثر مرونة وذكاءً في مجال التكنولوجيا.

واعتمدت شركة تسلا على الشرائح الذكية القياسية التي تقدمها شركة NVIDIA في سياراتها السابقة، لكنها تحولت إلى إنتاج شرائح مخصصة منحتها مزيداً من التحكم في كيفية تطوير القيادة الذاتية الكاملة وميزة الطيار الآلي.

وبالمثل، ينسب الكثير من مزايا الأداء المتزايدة لشركة آبل إلى تصميم المعالج الداخلي الخاص بها، حيث أصبح بإمكانها إنشاء وحدات المعالجة المركزية التي تناسب استراتيجية المنتج المثالية بدلا من تشكيل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمول على أساس شرائح ومعالجات الشركات الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، سيتعين علينا الانتظار بعض الوقت لرؤية نتائج أعمال تصميم شركة فولكس فاجن في هذا المجال، حيث أن الشركة لا تتوقع دخول سياراتها ذاتية القيادة إلى الأسواق العالمية حتى عام 2025 أو بعد ذلك.

المصدر: مدونة Engadget