الرصد العسكري

شركة كورية جاهزة لتقديم دبابات K21 الجديدة للجيش الهندي

4 أيار 2021 22:32

أعلنت شركة الدفاع الكورية الجنوبية Hanwha Defense عن جهوزيتها لتقديم دبابة قتالية جديدة خفيفة مجهزة بمدفع عيار 105 وبهيكل دبابة K21 لصالح الجيش الهندي.

وفي الأسبوع الماضي، أصدر الجيش الهندي طلب معلومات للبحث عن بائعين محتملين لشراء حوالي 350 دبابة خفيفة بطريقة تدريجية في إطار مبادرة Make in India.

ويخطط الجيش الهندي لشراء منصات قتالية متعددة الاستخدامات، والتي تزن أقل من 25 طن، لشحذ تفوقه في حرب الجبال لاستغلال المساحة المحدودة المتاحة في التضاريس الجبلية عن طريق تعزيز التنقل والقوة النارية الإضافية.

كما وذكرت وكالة RFI يوم الجمعة أن وزارة الدفاع الهندية تنوي شراء منصة مركبة قتالية من الجيل الجديد، وحوالي 350 دبابة خفيفة بطريقة مرحلية، إلى جانب الخدمات اللوجستية القائمة على الأداء والتقنيات المتخصصة وحزمة الدعم الهندسي وغيرها من متطلبات الصيانة والتدريب، وأن آخر موعد لقبول استلام الردود من شركات الدفاع العالمية هو 18 يونيو 2021.

والجدير بالذكر أنه يمكن أن يكون أحد الخيارات المحتملة اقتراحا قدمته شركةHanwha Defense الكورية الجنوبية لبيع دباباتها K-21 ذات مدفع بعيار 105 ملم.

وقالت شركة Hanwha Defense إن دباباتها ذات المدفع بعيار 105 ملم لديها قوة نيران قوية وقدرة على المناورة تمكنها من أداء مجموعة متنوعة من العمليات التكتيكية أكثر من أي طراز من دبابات القتال الرئيسية الأخرى.

كما وشاركت الشركة أيضاً مقطع فيديو ترويجي لدبابتها K21 الجديدة المصنفة على أنها دبابة متوسطة خفيفة.

مقطع فيديو ترويجي لدبابتها K21 الجديدة