الغواصة الصينية الجديدة Type 094A يمكنها استهداف الولايات المتحدة بالكامل

الرصد العسكري

الغواصة الصينية الجديدة Type 094A يمكنها استهداف الولايات المتحدة بالكامل

4 أيار 2021 22:59

كشفت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست الصينية مساء أمس الاثنين نقلا عن مصدر عسكري رفيع المستوى أن الغواصة الصينية Type 094A التي تعمل بالطاقة النووية والتي تم إدراجها في الخدمة العسكرية مؤخراً مزودة بصواريخ باليستية قادرة على ضرب أهداف على مسافة تصل إلى 10000 كيلومتر، وأنها الغواصة الصينية الأقوى في الصين.

وقال المصدر: "إن الغواصة Type 094A هي نسخة مطورة من الغواصة Type 094، والتي تغلبت على إحدى المشاكل الرئيسية للغواصة السابقة المتمثلة في الضوضاء من خلال تحسين أنظمة الحركة المائية، مما يسمح لها بحمل صواريخ JL-3 الأكثر قوة".

كما وأوضح المصدر أنه قبل تطويرها، كانت الغواصة قادرة على حمل وإطلاق صواريخ JL-2 التي يمكن أن تستهدف شمال شرق الولايات المتحدة فقط، مشيراً إلى أنها حالياً قادرة على تغطية القارة الأمريكية بالكامل، مما يعني أن هذا السلاح الجديد سيعزز قدرة الصين على الانتقام في حال تعرضها لضربة نووية من قبل الولايات المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، قالت الصحيفة أن هذه الغواصة النووية الجديدة التي عرضت خلال الأسبوع الماضي في إطار الاحتفال بالذكرى الـ 72 لتأسيس البحرية الصينية، مسلحة بالصواريخ الباليستية التي تطلق من الغواصات من طرازي JL-3 وJulang.

وتجدر الإشارة إلى أن الصين تمتلك حاليا 6 غواصات من طرازي Type 094 و Type 094A، مع قدرة كل منها على حمل 16 صاروخا من طراز JL-3.

المصدر: وكالة سبوتنيك