إيلون ماسك

منوعات

إيلون ماسك: الواقع الذي نعيشه ليس سوى محاكاة حاسوبية

4 أيار 2021 23:27

الجدل حول ما إذا كان كل شيء من حولنا، بما في ذلك الأرض وبقية الكون، هو عبارة عن محاكاة حاسوبية مستمر منذ أن توصل الفيلسوف السويدي نيك بوستروم إلى هذه الفرضية، والتي تم نشرها لاحقا مع إصدار فيلم الخيال العلمي الأمريكي الشهير "The Matrix"، حيث يتم محاصرة البشرية داخل واقع محاكاة.


محاكاة حاسوبية

بالإضافة إلى ذلك، ادعى إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي سبيس إكس وتسلا أن الواقع الذي نعيشه ليس سوى محاكاة حاسوبية، حيث ظهر مقطع فيديو نشر عام 2016 مرة أخرى على الإنترنت وهو يتحدث في مؤتمر Code، حينما سئل الخبير التكنولوجي عما إذا كانت البشرية تعيش في محاكاة شبيهة بما يحدث في فيلم "The Matrix".

كما وقال رائد الأعمال أن فرصة أن يكون كل شيء حولك حقيقيا حقا هي واحدة بالمليارات، مضيفاً: "إن أقوى حجة بالنسبة لنا لكوننا نعيش في محاكاة هي ما يلي: قبل 40 عام من الآن كان لدينا لعبة صد الكرة عبارة عن مستطيلين ونقطة. وكان هذا ما كانت عليه الألعاب، والآن بعد 40 عاما لدينا محاكاة ثلاثية الأبعاد واقعية مع الملايين من الأشخاص الذين يلعبون في وقت واحد وتتحسن سنوياً، وقريبا سيكون لدينا واقع افتراضي أو واقع معزز أيضاً".

كما وأضاف إيلون ماسك أن الإيقاع الحالي للتقدم التكنولوجي يعني أنه في المستقبل ستصبح ألعاب الفيديو "غير قابلة للتمييز عن الواقع".

علاوة على ذلك، اقترح إيلون ماسك أن البشر سيخلقون واقعهم الافتراضي الخاص في المستقبل.

بالإضافة إلى ذلك، قال إيلون ماسك: "إما أننا سنبتكر محاكاة لا يمكن تمييزها عن الواقع أو أن الحضارة ستنتهي من الوجود، نحن أمام هذين الخيارين".

وبالمناسبة، العالم نيك بوستروم الذي كتب ورقة بحثية يجادل فيها بأن الحياة كما نعرفها قد تكون محاكاة حاسوبية، يعتقد أن هناك فرصة بنسبة 20 % أن يكون هذا صحيحاً.

المصدر: وكالة سبوتنيك