النجم الجزائري رياض محرز يقود مانشستر سيتي للتأهل التاريخي الأول لنهائي دوري أبطال أوروبا..فيديو

رياضة

النجم الجزائري رياض محرز يقود مانشستر سيتي للتأهل التاريخي الأول لنهائي دوري أبطال أوروبا..فيديو

5 أيار 2021 00:22

استضاف استاد "الاتحاد" معقل السيتيزنز،مباراة نادي مانشستر سيتي الإنجليزي وضيفه نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي 2020-2021.

وفيها تأهل مانشستر سيتي الإنجليزي للمباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي، بعدما حقق فوزا ثمينا بقيادة الجزائري المتألق رياض محرز على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدفين نظيفين .

افتتح النجم الدولي الجزائري رياض محرز أهداف مانشستر سيتي باكرا في الدقيقة 11 من زمن المباراة، ليصبح أول لاعب في تاريخ السيتي يسجل ذهابا وإيابا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.وثاني لاعب يسجل في ذهاب وإياب نصف نهائي دوري الأبطال لفريق إنجليزي بعد ساديو ماني في 2017/2018.

 

ثم عاد وسجل النجم الجزائري رياض محرز ثاني الأهداف لمان سيتي في الدقيقة 63 من زمن المباراة.

وسجل رياض محرز 10 أهداف حتى الآن في دوري أبطال أوروبا أكثر من أي جزائري آخر في تاريخ البطولة.

و تعرض لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي النجم الأرجنتينى آنخيل دى ماريا للطرد في الدقيقة 69 من زمن المباراة لتدخله العنيف ضد فيرناندينيو.

وجاءت تشكيلة مانشستر سيتي كالتالى: حراسة المرمى: إيديرسون / خط الدفاع: دياز، ستونز، زينشينكو، والكر / خط الوسط: فرناندينيو، جوندوجان، بيرناردو سيلفا /  خط الهجوم: فيل فودين، رياض محرز، كيفن دى بروين.

بينما جاءت تشكيلة باريس سان جيرمان كالتالي:

حراسة المرمى: كيلور نافاس / خط الدفاع: ماركينيوس، كيمبيمبي، فلورينزى، ديالو / خط الوسط: فيراتى، هيريرا، باريديس / خط الهجوم: نيمار، إيكاردى، دى ماريا.

علما أنه بهذه النتيجة حسم مانشستر سيتي بطاقة التأهل الأولى لنهائي دوري الأبطال بمجموع المباراتين 4-1، حيث حقق الفريق الإنجليزى فوزا ثمينا على باريس سان جيرمان بهدفين مقابل هدف، في مواجهة الذهاب التى أقيمت الأسبوع الماضي فى ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية، حيث سجل للفريق الباريسي البرازيلي ماركينيوس، فى حين أحرز للسيتي كل من البلجيكي كيفن دي بروين والنجم الجزائري رياض محرز.

والجدير ذكره أن مانشستر سيتي سيواجه في المباراة النهائية التى تقام يوم 29 مايو الجاري في مدينة إسطنبول التركية، الفائز من مواجهة تشيلسي وريال مدريد، التي تقام مساء غد الأربعاء على ملعب "ستامفورد بريدج"، بعد أن انتهى لقاء الذهاب في مدريد بالتعادل الإيجابي 1-1.

النهضة نيوز _بيروت