تيك توك تنضم إلى تحالف التكنولوجيا لمكافحة إساءة معاملة الأطفال عبر الانترنت

منوعات

تيك توك تنضم إلى تحالف التكنولوجيا لمكافحة إساءة معاملة الأطفال عبر الانترنت

6 أيار 2021 14:34

أصبح تطبيق مشاركة مقاطع الفيديو الصيني تيك توك يحظى بشعبية كبيرة بين الشباب، فاعتبارا من بداية عام 2021 الجاري، قدرت شركة Statista للأبحاث أن ما نسبته 25% من مستخدمي تطبيق تيك توك هم ضمن الفئة العمرية من 10 إلى 19 عام.


تيك توك

مما يعني أن الشباب والمراهقين هم شريان الحياة الرئيسي لمنصة التواصل الاجتماعي الصنين، وهم يخلقون مقاطع فيديو لا تنسى من خلالها، لذلك، من المنطقي إذن أن تتخذ شركة تيك توك بعض الخطوات الإضافية لحماية هؤلاء الأفراد.

وقالت شركة تيك توك أنها انضمت إلى تحالف التكنولوجيا، وهي منظمة تضم شركة آبل وجوجل وتعمل على حماية الأطفال من الاستغلال والاعتداء الجنسيين عبر الإنترنت.

وحول سبب انضمامها إلى تحالف التكنولوجيا أوضحت تيك توك: "نأمل في تعميق نهجنا القائم على الأدلة للتدخل والمساهمة في ضمان سلامة الأطفال ومنع استغلالهم. فكجزء من هذه الخطوة، ستنضم الشركة إلى مجلس إدارة المنظمة والعديد من اللجان المكرسة لدفع حماية الأطفال إلى الأمام، وكان العمل مع الخبراء بشأن المشكلات التي تؤثر على التطبيق هو النهج الأساسي لتيك توك لمعالجة مشاكل مثل إساءة معاملة الأطفال عبر الإنترنت.

وأضافت تيك توك أنه "كمثال واحد فقط، أعلنت الشركة في وقت سابق من العام أنها ستعمل مع الجمعية الوطنية لاضطرابات الأكل لتعزيز شمولية الجسم بين مستخدمي التطبيق ".

مع إعلان اليوم، أشارت شركة تيك توك أيضاً إلى بعض الضمانات التي ستوفرها لحماية القاصرين، موضحة أنه بشكل افتراضي، يتم تعيين حسابات الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 15 عاما على الوضع الخاص، في حين يمكن للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 16 عام استخدام ميزات البث المباشر والمراسلة المباشرة للتطبيق.

والجدير بالذكر أن الشركة قد أدخلت العديد من هذه الإجراءات بعد أن فرضت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية عليها غرامة قدرها 5.7 مليون دولار في عام 2019. وفي ذلك الوقت، قالت الوكالة أن شركة تيك توك أخفقت في التعامل مع بيانات الأطفال بشكل صحيح.

بالإضافة إلى ذلك، قالت الشركة تيك توك: "لا يوجد حدود عندما يتعلق الأمر بحماية مجتمع تيك توك، ونحن نعمل كل يوم للتعلم والتكيف وتعزيز سياساتنا وممارساتنا للحفاظ على مجتمعنا آمنا، كما أننا نتطلع إلى البناء على كل هذه الجهود من خلال شراكتنا مع تحالف التكنولوجيا".

المصدر: مدونة Engadget