مقاتلات Su-57 الروسية تطلق صوتا غامضا أرعب سكان موسكو

الرصد العسكري

مقاتلات Su-57 الروسية تطلق صوتا غامضا أرعب سكان موسكو

7 أيار 2021 21:17

أفاد العديد من الأشخاص أنهم سمعوا صوتاً غامضاً وعالياً للغاية خلال بروفة موكب يوم النصر الروسي مساء اليوم في العاصمة موسكو، وذلك تزامناً مع ظهور أربع طائرات مقاتلة روسية من طراز Su-57 في السماء.

ووصف أحد سكان موسكو سماع الضجيج الغامض الآتي من السماء فوق العاصمة بأنه مخيف للغاية ويبدو كأنه "زئير حقيقي".

مقاتلات Su-57 الروسية ترعب سكان موسكو

والجدير بالذكر أنه يقال إن طائرات Su-57 لا تزال تعاني من مشاكل التطوير، بما في ذلك إنتاج المحركات الجديدة، حيث تفتقر إصدارات الإنتاج التسلسلي الأولية إلى محركات الجيل الجديد الموعودة.

كما وأكد خبراء الطيران أن طائرات Su-57 Frelon مجهزة بنسختين متقدمتين من محرك توربوفان من طراز NPO Saturn AL-41F-1 ذو نسبة تجاوز متغيرة. والذي يعد تدبيراً مؤقتاً حتى تتمكن صناعة الطيران الروسية من تطوير محرك جديد يلبي جميع معايير محرك مقاتلات الجيل الخامس.

ووفقاً لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، تم تصميم الجيل الخامس من مقاتلات Su-57 لتدمير أي نوع من الأهداف الجوية والسطحية، ويمكنها بلوغ سرعة طيران تفوق سرعة الصوت، والقدرة على إخفاء الأسلحة داخل جسم الطائرة، وتم تغطيتها بطلاء ممتص للرادار (تقنية التخفي) وبأحدث مجموعة من معدات الملاحة المتطورة.

وفي وقت سابق من ديسمبر 2020، أخبر وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو اجتماع مجلس إدارة وزارة الدفاع الروسية أنه سيتم توفير ما مجموعه 22 طائرة من طراز Su-57 بحلول نهاية عام 2024.

وبموجب عقد مبرم في عام 2019، من المقرر أن يتم توفير 76 طائرة من طراز Su-57 وتسليمها بحلول نهاية عام 2028.

المصدر: مجلة الدفاع