4 نصائح تجعل رائحة مهبلك تجذب شريكك وتزيد رغبته الجنسية

علوم

علاج رائحة المهبل الكريهة.. 4 طرق للتخلص من رائحة المهبل التي تفسد الرغبة الجنسية لدى الشريك

8 نوار 2021 12:57

المعروف أنه لأمر طبيعي تماماً وصحي أن يكون لديك رائحة مميزة في منطقة المهبل، فالمناطق الحساسة لديها رائحة طبيعية تلخص رائحتك الأنثوية الشخصية، وهي أمر أساسي من تطورنا البشري كونها تجذب الجنس الآخر وتزيد رغبته بك.

ولكن في كثير من الأحيان وبسبب مجموعة متنوعة من العوامل، يمكن أن تتحول رائحة المهبل الطبيعية هذه إلى رائحة كريهة، مما يجعل الأمر ليس محرجا لك فقط، ولكنه يعد بمثابة استغاثة طبيعية من جسمك بأنه يجب عليك الاعتناء بجهازك التناسلي ومناطقك الحساسة بشكل أفضل.

علاج رائحة المهبل

فبدءا من عدوى الخميرة والدورات الشهرية والحمل ووصولاً إلى نظامك الغذائي اليومي، هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تؤثر سلبيا على صحة المهبل ونظافته ورائحته، كما أن معرفة السبب الجذري لذلك يعتبر بداية الطريق للعناية بعضوك التناسلي الهام والحفاظ عليه بصحة ورائحة طبيعية وجذابة.

• إليك 4 نصائح لتجنب رائحة المهبل الكريهة:

1- تابعي نظامك الغذائي:

عندما تقومين بتضمين المزيد من الفواكه والخضروات الطازجة في نظامك الغذائي، ستلاحظين تغيراً كبيراً في رائحة المهبل بلا شك، حيث تحتوي الخضر الكاملة والعضوية على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تساعدك على التمتع بصحة مهبلية جيدة.

كما ويمكن أن تساعد الخضار الورقية مثل السبانخ واللفت والملفوف وغيرها من خلال تناولها على شكل سلطات وعصائر على منع جفاف المهبل وتعزيز الدورة الدموية بشكل أفضل.

2- حافظي على رطوبتك:

إن الماء هو الطريقة الأكثر طبيعية لتليين المهبل داخليا والحفاظ على رطوبته وحيويته، وبالتالي تقليل الرائحة الكريهة الصادرة عنه.

لذلك، قومي بشرب كمية كافية من الماء بحيث يبدو تدفق البول واضحاً وقوية في كل مرة تتبولين فيها. وإذا ما لاحظتي أن البول أصفر، يجب أن تقومي بشرب المزيد من الماء حتى يصبح ذو لون أقرب إلى الشفاف قدر الإمكان.

3- قص شعر العانة:

في الحقيقة، لا تحتاجين إلى إزالة شعر العانة بالشمع دائما للحفاظ على نظافة وصحة المهبل، لكن الحفاظ على شعر العانة مشذبا وجافاً ونظيفاً أمر لا بد منه للحصول على صحة مهبلية أفضل.

فكلما زادت كمية الشعر في منطقة المهبل، أصبح ملاذاً لنمو البكتيريا المفرط الذي يؤدي في النهاية إلى الرائحة الكريهة، كما أنه قد يصبح من الصعب تنظيف المنطقة جيدا إذا لم يتم تشذيبها أيضاً.

4- اختاري النوع المناسب من أقمشة لملابسك الداخلية:

نحن نعلم أن بعض الأقمشة مثل الساتان والدانتيل تجعل الملابس الداخلية مريحة وجميلة على الجسم، ولكنها يمكن أن يتسبب أيضاً في تراكم الرطوبة وتقييد تدفق الهواء إلى المهبل أيضاً.

وفي حين أنه ليس جميع النساء بنفس الحساسية عندما يتعلق الأمر بقماش أو خامة الملابس الداخلية، إلا أن الملابس الداخلية القطنية هي أفضل اختيار للحفاظ على المنطقة الحساسة جافة ونظيفة، خاصة إذا ما كنتي معرضة لخطر الإصابة بالعدوى الفطرية المهبلية.

المصدر: مجلة Pulse