أرنولد شوارزنيجر يوضح سبب تجنبه العملات الرقمية المشفرة

فن ومشاهير

أرنولد شوارزنيجر يتجنب عملة البيتكوين والدوج كوين وجميع العملات الرقمية المشفرة

8 أيار 2021 21:01

كشف أرنولد شوارزنيجر الممثل الأمريكي الشهير والسيناتور الأمريكي السابق أنه لا يستثمر أو يستخدم العملات الرقمية المشفرة مثل البيتكوين أو الدوج كوين أو أي عملات رقمية مشفرة أخرى.

وقال أرنولد شوارزنيجر في مقابلة حديثة مع صحيفة نيويورك تايمز: "أنا لا أستثمر فيها، أنا مثل وارن بافيت، أنا لا أستثمر في أشياء لا أفهمها".

 أرنولد شوارزنيجر 

تجدر الإشارة إلى أن وارن بافيت يشتهر بأنه يعمل ضمن "دائرة كفاءته ومعرفته"، مما يعني أنه لا يخاطر بأمواله على الأصول التي لا يستطيع أن يتحكم بها، وانتقد المستثمر الشهير عملة البيتكوين الرقمية مراراً وتكراراً، واصفاً إياها بـ "مصيدة الفئران السامة" وأنها لا قيمة حقيقية لها، واستبعد امتلاكه عملة مشفرة على الإطلاق.

كما وورد أن أرنولد شوارزنيجر قد لجأ إلى وارن بافيت للحصول على المشورة عدة مرات خلال السنين الماضية، وعندما قام الشهير بحملة انتخابية ليصبح حاكم ولاية كاليفورنيا في عام 2003، اعتمد على خدمات المستثمر الملياردير والرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي بصفته مستشاره المالي والاقتصادي الأول له، حيث فاز أرنولد شوارزنيجر في الانتخابات المحلية، وظل في منصبه حتى عام 2011.

بالإضافة إلى ذلك، أشاد ممثل شوارزنيجر ببافيت خلال المقابلة قائلاً: "إنه أعظم مستثمر على الإطلاق، وهو مرشدي وبطلي"، وأوضح أنه عندما قام بضمه إلى حملته الانتخابية، كان وارن بافيت، الذي كان والده عضوا جمهوريا في الكونغرس، يعرف أرنولد شوارزنيجر لسنوات عديدة ويعتقد أنه الرجل المناسب لهذا المنصب.

كما وكان بافيت أيضاً أحد مستشاري أرنولد شوارزنيجر عندما استضاف برنامج "المبتدئ الجديد للمشاهير" في عام 2016، وتم تكليف المرشحين المشاركين في البرنامج بتصميم حلوى جديدة للعلامة التجارية See's Candies المملوكة لشركة بيركشاير هاثاواي في حلقة واحدة، وأجرى بافيت شخصياً اختبار التذوق لتحديد الفائز في التحدي.

بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن الرجلين يتماشيان مع العمل الخيري أيضاً. ويقول شوارزنيجر: "ما يأتي بسهولة يذهب بسهولة، لقد جنيت كل أموالي في أمريكا، ويمكنني رد بعض المال لها بالطبع".

وبالمثل، تبرع بافيت بأسهم من شركة بيركشاير هاثاواي لجمعية خيرية بقيمة 99 مليار دولار يوم أمس الجمعة، وتعهد بتقديم أكثر من 99 ٪ من صافي ثروته للأعمال الخيرية أيضاً.

المصدر: وكالة بزنس إنسايدر