رصد نموذج أولي للدبابات الخفيفة التابعة للجيش الأمريكية في ميشيغان

الرصد العسكري

رصد نموذج أولي للدبابات الخفيفة التابعة للجيش الأمريكي في ميشيغان

8 أيار 2021 21:54

ظهرت صور جديدة لنموذج الدبابة الخفيفة التي يتم تطويرها من قبل شركة الدفاع الأمريكية BAE Systems مؤخراً على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتم رصد أحد تلك النماذج الأولية للدبابات الخفيفة التي سيتم إدراجها في الخدمة العسكرية ضمن لواء مشاة الجيش الأمريكي القتالية في منشأة الشركة في ميشيغان.

الدبابات الخفيفة التابعة للجيش الأمريكية 

وبحسب ما ورد، فإن هذه المركبة القتالية الجديدة التي يتم تطويرها كجزء من القوة النارية المحمية المستقبلية للجيش (MPF)، هي عبارة عن منصة محمية قادرة على توفير قدرة نارية عالية الدقة مع القدرة على التحرك بسرعة في مجموعة متنوعة من ظروف التضاريس.

وهذه الصور، التي شاركتها كريستو كارل على حسابها الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي انستغرام، تكشف عن تفاصيل جديدة حول تصميمات النموذج الأولي للدبابة الجديدة الخاصة بشركة BAE.

كما وورد أنه قد تم تجهيز هذه الدبابة الخفيفة الجديدة بمدفع عيار 105 ملم، ونظام ذخيرة ذو ميزة التحميل التلقائي، مما يسمح للمدفع بإطلاق النار بمعدل 12 طلقة في الدقيقة، بالإضافة إلى أنها ستكون مزودة بمدافع رشاشة ثقيلة ومتوسطة.

ووفقاً لمصادر مفتوحة، تحتوي هذه الدبابة القتالية الجديدة على دروع قابلة للتطوير وأنظمة فرعية مبتكرة للبقاء على قيد الحياة لحماية المركبة والطاقم من التهديدات في ساحة المعركة المستقبلية، كما ويوفر نظام الدرع المعدني المثبت بمسامير إمكانية الإصلاح أو الاستبدال في الميدان بسهولة ويسر.

الجدير بالذكر أنه من المقرر أن تنتهي المرحلة التجريبية من برنامج تطوير الدبابة القتالية الخفيفة الجديدة والانتقال إلى مرحلة الإنتاج قرب نهاية السنة المالية 2022.

المصدر: مجلة الدفاع