المملكة العربية السعودية تنشر صور الحجر الأسود في الكعبة للمرة الأولى على الإطلاق

منوعات

المملكة العربية السعودية تنشر صور الحجر الأسود في الكعبة للمرة الأولى على الإطلاق

9 أيار 2021 12:22

أصدرت المملكة العربية السعودية لأول مرة صوراً للحجر القديم المقدس للكعبة، وهو مكعب حجري أسود في وسط الكعبة التي يصلي المسلمون في جميع أنحاء العالم تجاهها يومياُ.

ويأتي اصدار المملكة العربية السعودية صوراً للحجر القديم المقدس للكعبة مع تقييد حضور الحج السنوي في مكة المكرمة للعام الثاني على التوالي بسبب قيود مكافحة جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد.

الحجر الأسود في الكعبة

وأصدرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي صوراً للحجر الأسود في الكعبة، ضمن سلسلة تعرض عدداً من الأماكن المقدسة التي تلعب دوراً في مناسك الحج.

الحجر الاسود

كما وقالت الرئاسة التي تشرف على الشعائر المقدسة في مكة، أن ما مجموعه 1050 صورة عالية الدقة التقطت في جلسة تصوير استغرقت سبع ساعات، مضيفة أن حجم الصور يصل إلى 49 ألف ميجا بكسل واستغرق تصويرها وتدقيقها أكثر من 50 ساعة.

والجدير بالذكر أن هذا الحجر، الذي تقول الشريعة الإسلامية أنه سقط في زمن آدم وحواء، محاط بالفضة النقية في الركن الجنوبي الشرقي من الكعبة المشرفة، والتي يعرف أن إبراهيم وابنه إسماعيل قد شيدهما.

صورة الحجر الاسود في الكعبة بدقة عالية

كما وتجدر الإشارة إلى أنه أثناء الحج، الذي يطلب من المسلمين أداؤه مرة واحدة على الأقل في حياتهم، يقوم الحجاج بالطواف سبع مرات في عكس اتجاه عقارب الساعة حول الكعبة المشرفة، بالإضافة إلى بعض مناسك الحج الأخرى.