في برنامج SNL الكوميدي.. إيلون ماسك يعلن إصابته بـ متلازمة أسبرجر

فن ومشاهير

إيلون ماسك يكشف عن إصابته بـ متلازمة أسبرجر

9 أيار 2021 16:34

بدأ قطب الأعمال الأمريكي المثير للجدل إيلون ماسك، ظهوره الأول في برنامج Saturday Night Live (SNL) الكوميدي الأمريكي الشهير، بإعلانه أنه أول شخص مصاب بمتلازمة أسبرجر، يقوم باستضافة هذا البرنامج، قائلا:" أنا أول شخص مصاب بمتلازمة أسبرجر، يقوم باستضافة هذا البرنامج، أو على الأقل أول شخص يعترف بذلك".



إيلون ماسك مصاب بمتلازمة أسبرجر

و في خطابه الافتتاحي، قدم رائد الأعمال التكنولوجي غريب الأطوار و المدير التنفيذي لشركتي تسلا و سبيس إكس شرحاً لبعض سلوكياته السابقة، التي أثارت دهشة وغرابة العديد من الناس حول العالم.

حيث قال:" انظروا، أعلم أنني أقول أو أنشر أشياء غريبة، و لكن هذه هي الطريقة التي يعمل بها عقلي، أريد فقط أن أقول لأي شخص أساء فهمي، لقد أعدت اختراع السيارات الكهربائية و أرسلت الناس إلى المريخ على متن سفينة صاروخية، هل تعتقدون أنني سأكون شخصاً بارداً أو عادياً؟".


هذا وقد تعرض ماسك في وقت سابق لانتقادات كثيرة، بسبب بعض أفعاله مثل السخرية العلنية من هيئة الأوراق المالية و البورصات الأمريكية، ووصفه لغواص الكهوف الذي أنقذ بعض الأطفال المحاصرين في تايلاند بـ "المتحرش تحت الماء".

و لكن خلال مشاركته في برنامج SNL، أخذ الملياردير بعض الضربات و الانتقادات الشديدة على نفقته الخاصة، حيث قام بإلقاء بعد النكات حول بعض تغريداته، و اسم ابنه غير العادي الذ يدعى X؟ A-12، و عن الوقت الذي دخن فيه الحشيش في بودكاست مع جو روجان.

و بالطبع، كـ محفز كبير للعملات الرقمية المشفرة، قام ماسك بتعداد فوائد عملة الدوج كوين الرقمية المشفرة مرة أخرى، فبعد الضغط على ماهية عملة الدوج كوين الرقمية، و التي تبلغ قيمتها السوقية الآن حوالي 72 مليار دولار، أطلق عليها ماسك لقب:" الوسيلة لا يمكن إيقافها من السيطرة على العالم".


فللمرة الثانية خلال أسبوع، بدا أن ثاني أغنى شخص في العالم يقود قيمة العملات الرقمية بالفعل، حيث أنه لم يمض وقت طويل على الارتفاع الأخير الذي شهدته قيمة عملة الدوج كوين و البتكوين بعد تأييد ماسك لها على تويتر، و التي زادت حتى خلال فترة قصيرة من إعلانه عن استضافته لبرنامج SNL.

و خلال العرض، تساءل أعضاء فريق التمثيل بصوت عال عن سبب رغبة الملياردير التكنولوجي في الانضمام إلى برنامجهم، و مع دخول جزء من صاروخ صيني إلى الغلاف الجوي للأرض في وقت قريب من بدء البث المباشر للبرنامج، قالوا إلى أن ماسك المهووس بالفضاء ليس بحاجة إلى ذريعة للمشاركة أو استضافة البرنامج.



صحيفة الهيرالد الكورية