عادات غريبة للشعوب حول العالم

منوعات

عادات غريبة للشعوب حول العالم من بينها إحياء الأموات و القفز من فوق الأطفال

9 أيار 2021 18:42

من المعروف أن العالم يحتوي على الآلاف من الحضارات و الثقافات المختلفة التي تبدو للوهلة الأولى غريبة بعض الشيء بالنسبة للحضارات و الثقافات الأخرى، و لكن بعض الحضارات قد تكون أغربها على الإطلاق بسبب الأشياء التي تقوم بها، و من المؤكد أنك لم تشهد ثقافات مروعة أو غريبة بالقدر الذي ستراه في هذا المقال.


ثقافات غريبة حول العالم

حيث أن هذه الحضارات تقوم بأشياء غريبة للغاية تتراوح ما بين رمي الأطفال في الهواء و العيش مع الجثث، إليكم هذه الحضارات الغريبة و المروعة:

إحياء الميت في إندونيسيا:

يمارس شعب توراجا في إندونيسيا هذه الثقافة الغريبة المتمثلة في وضع الجسد في نعش مؤقت قبل إحيائه، ففي القرى الواقعة في جبال جنوب سولاويزي بإندونيسيا، قام الشامان بإحياء الموتى لعدة قرون.

و وفقا للمعتقدات الدينية لشعب توراجا، لكي يصل الشخص المتوفى إلى الحياة الآخرة المعروفة باسم "بويا" أو "أرض النفوس"، يجب إعادة جثته إلى مكان ولادته لدفنه فيها، حيث يتم رفع الجثة من بين الأموات و تركها تمشي إلى مثواها الجديد.

القفز من فوق الأطفال في إسبانيا:

مارس سكان إسبانيا في هذه الثقافة الخطيرة و الغريبة المسماة ( إل كولاتشو ) منذ عام 1620، و التي تعني " القفز من فوق الأطفال"، حيث يؤمن السكان المحليين الذين يتبعون هذه الثقافة و العادة الغريبة أن فعل ذلك يبعد الشياطين عنهم و عن أطفالهم.

ففي جو احتفالي يشبه المهرجان، يتم وضع الأطفال الرضع على المراتب في الشارع، بينما يرتدي الأشخاص الذين يقومون بالقفز من فوق الأطفال أزياء تقليدية تشبه الشياطين.


العيش مع الموتى في إندونسيسا:

هل يمكنك أن تتخيل نفسك تعيش مع جثة ؟، في الحقيقة من الشائع جدا أن تقوم بعض المجموعات العرقية في إندونيسيا، بلف المتوفى بملابس خاصة و الحفاظ عليه آمناً في المنزل الذي يعيشون فيه، حيث يعتقدون أن أرواح أحبائهم ستحفظ في الجثة حتى يتم دفنها، فيقضون المزيد من الوقت معها ليؤنسوا وحدتها.

التوابيت المعلقة في الصين:

إن قمت بزيارة إلى الصين، سيمكنك مشاهدة عدد لا يحصى من القطع الأثرية و التوابيت و الأشياء الغامضة المعلقة على المنحدرات شديدة الانحدار على طول نهر اليانغتسي الصيني.

حيث تؤمن بعض الثقافات في الصين أنه يجب أن يتم دفن أفراد العائلة و تعليق توابيتهم على بعض المنحدرات بعد وفاتهم، و يتم تعليق التوابيت بشكل عام بارتفاع يتراوح ما بين 33 و 164 قدماً و بعضها يصل ارتفاعه إلى 328 قدما فوق الأرض.

و لا يزال من غير المعروف على وجه اليقين كيف تم وضع التوابيت على هذه الارتفاعات الكبيرة ، حيث تعود سجلات تلك التوابيت المعلقة إلى ما يقرب من 2000 عام.


رمي الأطفال من الشرفة في الهند:

ممارسة شائعة للناس في قرية سولابور الهندية القيام برمي الأطفال حديثي الولادة من شرفة برج يصل ارتفاعه إلى 50 قدم، حيث يكون هناك أشخاص أسفل البرج يحملون ملاءات للإمساك بالطفل بأمان، و يعتقد أن هذا التقليد الغريب يمنح أطفالهم حظا جيدا و حياة طويلة و صحية.

حمل العروس و السير على الجمر الساخن في الصين:

في الثقافة الصينية، يجب على الزوج أن يحمل عروسه بينما يسير فوق قدر من الجمر الساخن الأحمر قبل دخول منزلهم لأول مرة، حيث تقول الأسطورة أن هذه العادة الغريبة يتم تنفيذها لضمان عمل سهل و ناجح لها.

مجلة Pulse