أخبار

شركة سبيس إكس تعلن إطلاق أول حمولة قمرية باسم DOGE-1 ممولة من عملة الدوج كوين الرقمية المشفرة

10 أيار 2021 00:05

أفاد موقع درايب تسلا الكندي، بأن شركة Geometric Energy Corporation ، قد أعلنت عن أول حمولة قمرية تجارية على الإطلاق مدفوعة بالكامل من عملة الدوج كوين الرقمية المشفرة، حيث سيتم إطلاق المهمة التي تحمل اسم DOGE-1 على متن صاروخ Falcon 9 المملوك لشركة سبيس إكس في الربع الأول من عام 2022 .

وذكر الموقع أن حمولة المهمة DOGE-1 هي عبارة عن مسبار CubeSat يبلغ وزنه 40 كيلوجرام، والذي سيتم إطلاقه على الصاروخ الفضائي جنبا إلى جنب مع مهمة Falcon 9 القمرية في الربع الأول من عام 2022، كما وسيحصل المسبار CubeSat على قدرات الذكاء المكاني لاستكشاف المحيط أثناء مكوثه على القمر عبر أجهزة الاستشعار والكاميرات والأنظمة الحسابية.

وأشار الموقع الكندي إلى أن شركة Geometric Energy Corporation قد دفعت ثمن الحمولة بالكامل عبر عملة الدوج كوين الرقمية، والتي يمكن أن تكون أول معاملة تجارية واسعة النطاق بالعملة الرقمية المشفرة، وذلك بعد أن بدأت شركة تسلا التابعة لإيلون ماسك، مالك شركة سبيس إكس، في قبول عملة البتكوين الرقمية المشفرة في القيام بالمعاملات الاستهلاكية في وقت سابق من هذا العام.

وأوضح الموقع، بأن العملات الرقمية المشفرة هي العملة الأساسية للشركتين، حيث يمكن أن تستخدمان عملة الدوج كوين في تمويل ودفع تكاليف المهام الفضائية المستقبلية لكل من القمر والمريخ.

وأضاف الموقع، بأن توم أوشينيرو، نائب رئيس المبيعات التجارية لشركة سبيس إكس، قال خلال الإعلان: " نحن متحمسون لإطلاق مهمة DOGE-1 إلى القمر!".

المصدر: موقع درايب تسلا