أخبار

هيثم أبو سعيد يؤكد أن انتهاكات إسرائيل لحقوق الفلسطينيين ترقى لجرائم الحرب

10 أيار 2021 16:33

أكد الدكتور هيثم أبو سعيد سفير الشرق الأوسط للجنة الدولية لحقوق الإنسان والمبعوث الخاص للمجلس الدولي إلى جنيف، أن التخبط الداخلي الإسرائيلي والتغييرات الدولية، وراء إصرار إسرائيل على انتهاك حقوق الفلسطينيين وما تقوم به يرقى لجرائم الحرب.

حيث اعتبر الدكتور أبو سعيد في مقابلة مع قناة أي نيوز أن إصرار إسرائيل على انتهاكاتها لحقوق الفلسطينيين هو نتيجة التخبط الداخلي الذي تعيشه، إضافة إلى التغييرات الدولية خصوصاً التقارب السعودي-الإيراني والسعودي-السوري والتي تجلت بزيارة رئيس الاستخبارات السعودية إلى دمشق وفتح سفارة المملكة العربية السعودية في دمشق قريباً.

وأوضح السفير أبو سعيد بأن التحرك السياسي الأمريكي، وبشكل خاص ما وعد به الرئيس "جو بايدن" في حملته الانتخابية لا يعجب السلطات الإسرائيلية، مشيراً إلى أن إسرائيل تعمل على إحراج أمريكا على الساحة الفلسطينية، وإرسال رسائل في اتجاهات مختلفة.

وبين أبو سعيد أن اللجنة الدولية لحقوق الإنسان عقدت مساء السبت جلسة طارئة لبحث ما يحصل في فلسطين المحتلة، وأكد تقديم التوصيات إلى الأمين العام للأمم المتحدة والمجلس التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية عن طريق الرئيس الدولي، لافتاً إلى أن التوصيات نصت بشكل واضح على انتهاك إسرائيل لكل الأعراف الدولية وهذه الانتهاكات ترقى إلى جرائم الحرب.

والجدير بالذكر أن إسرائيل تواصل قمع الفلسطينيين في القدس وفي داخل المسجد الأقصى، بسبب احتجاجهم على قرار المحكمة الإسرائيلية طرد عدد من العائلات الفلسطينية من حي الشيخ جراح بالقدس وتسليمها للمستوطنين.