أخبار

روسيا تدعو الفلسطينيين والإسرائيليين لوقف الخطوات التصعيدية وضبط النفس

11 أيار 2021 22:35

اشتدت حدة المواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مع تواصل الاحتجاجات في كافة مناطق الضفة الغربية وخصوصاً في القدس الشرقية والمسجد الأقصى، بالإضافة إلى دخول صواريخ فصائل المقاومة في قطاع غزة على خط المواجهة، الأمر الذي دفع بالأزمة لتطور خطير ينذر بحرب وشيكة.

وبحسب موقع سبوتنيك فقد أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء عن استعداد موسكو لتكثيف جهودها لاستئناف المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل، بما في ذلك استخدام قدرات اللجنة الرباعية للشرق الأوسط للوسطاء الدوليين.

كما أعربت عن قلقها العميق من التطورات التي تشهدها مناطق القدس الشرقية وقطاع غزة، ودعت الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى ضبط النفس ووقف الخطوات التصعيدية.

ولفتت سبوتنيك إلى استقبال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين في وقت سابق اليوم الثلاثاء، السفيرين الفلسطيني والأردني لدى روسيا.

وأشارت سبوتنيك إلى التطور المتسارع للمجريات في فلسطين نتيجة ما أسمته الصدام المسلح الواسع النطاق بين الجيش الإسرائيلي والفصائل المسلحة في غزة، والذي أدى لمقتل عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال، في هجمات للطيران الإسرائيلي، وإطلاق الحركات المسلحة في غزة مئات الصواريخ تجاه المستوطنات الإسرائيلية، أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة آخرين، وتهديدها بمزيد من التصعيد، إضافة لتأكيد رئيس الوزراء الإسرائيلي مواصلة التصعيد.

والجدير بالذكر أن ممارسات إسرائيل بالتضييق على الفلسطينيين في القدس الشرقية والمسجد الأقصى وصولا إلى قرار المحكمة الإسرائيلية بطرد عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح وتسليمها للمستوطنين، كانت الشرارة الأولى في بدء المواجهات.

المصدر: سبوتنيك