‏اليمن يتضامن مع فلسطين بحضور ممثلي حركات المقاومة في صنعاء

أخبار

‏اليمن يتضامن مع فلسطين بحضور ممثلي حركات المقاومة في صنعاء

17 أيار 2021 17:28

شهدت اليمن اليوم الاثنين مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء، ومحافظتي ذَمار والحُدَيدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وخرج أهل اليمن بالألف في مسيرات حاشدة لدعم صمود الشعب الفلسطيني وللوقوف إلى جانبه.

وتحدث عضو المجلس السياسي الأعلى القيادي محمد علي الحوثي وقال: "نقول لدول العدوان إنكم بعتم القضية الفلسطينية من أجل صفقة القرن، اذهبوا بطائراتكم وأسلحتكم لتحرير فلسطين ونحن حاضرون لنقف إلى جانبكم، إذا أردتم أن نساندكم في تحرير فلسطين فنحن حاضرون".

وأضاف القيادي محمد علي الحوثي: "المعركة مع العدو ليست فقط عسكرية بل هي أيضاً معركة سياسية فأين دوركم في ذلك".

وأكد القيادي في حركة الأنصار محمد علي الحوثي خلال كلمته: على أنه "يجب أن يتحرك إعلامنا من أجل أن يستنهض الشعوب ويبين الحقيقة وبعض إعلام "الخليج" نشاز".

وتابع الحوثي وقال "ما يجري حالياً في فلسطين أسقط عملياً صفقة القرن، والشعوب العربية واليمنيون سيذهبون لمناصرة القضية الفلسطينية، ونحن في اليمن حاضرون لدعم الفلسطينيين مالياً وقد تم تأليف لجنة لتحقيق ذلك.

وأوضح محمد على الحوثي القيادي في حركة أنصار الله بأن اليمن يرى في قضية فلسطين قضية الوحدة العربية والإسلامية.

بينما قال ممثل حركة الجهاد الإسلامي في اليمن أحمد بركة: "بركة فلسطين حاضرة في معركة سيف القدس، وهذه المعركة هي مناورة للمعركة النهائية". ‏

ممثل الجهاد الإسلامي في اليمن قال: "قصف العدو الجنوني يظهر حجم الفشل الذي مني به جراء قصف عاصمتهم المزعومة".

في حين أكد ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شمالة في كلمته : "ستظل القدس في قلب كل عربي ومسلم حر".

‏كما وجه ممثل حركة حماس التحية لأهل اليمن وقال: "يا أهلنا في اليمن، أرفع لكم تحية من أهلنا الصامدين والمجاهدين في ربوع فلسطين".

وتابع ممثل حركة حماس في اليمن كلمته وقال: "الشعب اليمني والفلسطيني همهم وقضيتهم واحدة، وروحهم هي الروح الإيمانية".

وأكد ممثل حركة حماس معاذ أبو شملة على أن كتائب القسام وفصائل المقاومة أعدوا العدة وتوكلوا على الله وهم اليوم يذيقون العدو شيئا من غضب الأمة، وأن صواريخ المقاومة اليوم تعلن أن نهاية الكيان قد بدأت وساعة النصر قد اقتربت.

وأشار أبو شمالة إلى أن المجاهدون في غزة صنعوا صواريخهم وسلاحهم بأيديهم، وقال: "ها هم يقفون في الميدان ولا يخافون في الله لومة لائم، وأن أهل اليمن هم أهل المدد لفلسطين والأقصى وهذا ليس جديدا عليهم فهو وصف رسول الله لهم".

في حين حيا ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في اليمن خالد خليفة صمود أهل القدس وقال: "نحيي صمود أهلنا في القدس وغزة والضفة والمناطق المحتلة عام 1948".

وشكر ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في اليمن القيادة اليمنية وقال: "نشكر القيادة اليمنية وعلى رأسها السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي على مواقفه إلى جانب فلسطين والقدس".

النهضة نيوز _ بيروت