معين شريف يتبرأ من الفنانين المتملقين نصرة لـ فلسطين

فن ومشاهير

معين شريف يتبرأ من الفنانين المتملقين نصرة لـ فلسطين

19 أيار 2021 20:03

رفع الفنان اللبناني معين شريف شعار الفن الساكت عن الحق شيطان ناطق، وأرفقه بعدة وسوم، أكد فيها بأن الفن لا يتجزأ عن قضايا الشعوب، ولا يصح له وللموجودين في ساحاته الوقوف على الحياد، قبل أن يرفع سيف القول في وجه النجوم الذين قرروا عدم الغوص في ساحات وغى القضية الفلسطينية.


معين شريف

خالف الفنان اللبناني زملائه النجوم الذين اختاروا الرمادية، وفضلوا الضبابية على الوضوح، وصرخ عبر إحدى صفحاته، مستنكراً فنهم الخالي من القضية، وغرد:" الفن الخالي من قضية محقة فن فارغ تافه كـ أصحابه.. الفن الساكت عن الحق شيطان ناطق".

قبل أن يتبرأ من بعض زملائه الفنانين، بتغريدة مقتضبة، جاء في نصها:" الفنانين المتملقين لا يمثلونا.. الفن الساكت عن الحق شيطان ناطق.. فلسطين قضية الشرفاء.. فلسطين حرة.. فلسطين قضيتي".

ضج حساب النجم اللبناني بـ وسوم الدعم لـ دولة فلسطين، وغصت تغريداته بـ فيديوهات صدحت بها حنجرته، وهي تحفز على المقاومة والتمسك بـ القضية.

قبل أن تتزاحم تعليقات متابعيه عليها، والتي جاءت في معظمها لتشد على عضده وتشيد بكلامه، وتقارن بين منشوراته وتصريحات بعض زملائه في الوسط الفني اللبناني، ومن التعليقات:" تعلم يا راغب تعلم.. هيك الزلم بـ تحكي.. أحلى معين بالعالم"، و" نفتخر فيك"، و" لأنك فنان حقيقي واثق بحالك وفنك وصوتك الذي لا مثيل له.. ونجوميتك الحقيقية والباقي رتش".

و" الفن حينما لا يكون رسالة.. يسقط.. الفنن للفن لا يترك بصمة في تاريخ الأمم على الأقل.. أن شهدائنا الذين دافعوا عن أرضنا.. سمعوا يوماً في مخيماتهم لازم تعرف يا محتل.. وتركت فيهم شيئاً".

هذا وقد أتى كلام معين شريف، عقب يوم واحد من اعتذار علني قدمه ثلة من زملائه في الوسط الفني اللبناني، لـ المستشار السعودي، ورئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ.

على هامش، تغريدة مقتضبة تفاخر بها الأخير بـ بداوته وانتمائه لـ عشائر البدو، رداً منه على انفعال وزير خارجية لبنان في لقاء تلفزيوني أمام المحلل السعودي سلمان الأنصاري، حيث استنكر تطاول الأخير على شخص رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، بالقول:" لا أقبل.. أنا في لبنان يهينني واحد من أهل البدو".