وفاة الفنان سمير غانم

فن ومشاهير

وفاة سمير غانم عن عمر يناهز 84 عاما.. معلومات عن الفنان الراحل

20 أيار 2021 19:31

فجع الوسط الفني العربي، بـ وفاة الفنان سمير غانم عن عمر ناهز الـ 84 عاماً، متأثراً بـ مضاعفات إصابته بـ عدوى فيروس كورونا التاجي المستجد، إضافة إلى معاناته من خلل في وظائف الكلى.



وفاة سمير غانم

وأعلن خبر وفاة الفنان سمير غانم مواطنه المنتج الفني والكاتب أحمد الأبياري، الذي نشر عبر إحدى صفحاته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، قائلاً:" مع السلامة يا سمير".

و نعى الإعلامي ومقدم البرامج رامي رضوان، والد زوجته، بمنشور مقتضب، كتب فيه:" إنا لله وإنا إليه راجعون.. وداعاً يا حبيبي.."، وأرفق المنشور بصورة الفنان الراحل.

وعلى إثره، انطلقت تعليقات النشطاء الذين انهالوا على المنشور، متقدمين بالعزاء لـ عائلة الراحل وداعين لروحه بـ المغفرة والرحمة، حيث كتب الفنان محمد فؤاد:" البقاء والدوام لله.. الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته"، بينما علق الإعلامي محمد طه بالقول:" ربنا يرحمه وخالص العزاء للأسرة.. وداعاً سمير غانم"، فيما كتبت الفنانة سماح أنور قائلة:" ربنا يرحمه يصبر قلوبكم وقلوبنا وقلوب الناس كلها".


وأتى رحيل الكوميديان المصري بعد نحو شهر من تدهور حالته الصحية، ونقله إلى قسم العناية المركزة داخل أحد مستشفيات مدينة القاهرة، حيث خضع لعدة فحوصات طبية ولبعض الصور الإشعاعية التي أظهرت وجود مشاكل لديه في الكلى.

معلومات عن الفنان سمير غانم

بدأ الكوميديان الشهير مشواره الفني بعدما التقى بزميليه الفنان جورج سيدهم و النجم الراحل الضيف أحمد، حيث أنهم شكلوا فرقة مسرحية من ثلاثة أعضاء، اشتهرت بـ اسم ثلاثي أضواء المسرح، إلا أن أعمالهم لم تقتصر على عالم المسرح بل تجاوزتها إلى عالم التلفزيون، حيث لمع نجمهم بعد تقديمهم الفوازير الأولى الخاصة بـ شهر رمضان المبارك.

عقب ذلك انهالت العروض التمثيلية على الفرقة، إلا أن الفنان الراحل وزميله جورج سيدهم، لم يتمكنا من استكمال المسير مع زميلهم الضيف أحمد، الذي غادرهم بعدما وافته المنية.

اتجه سمير غانم للمشاركة في عالم المسرح بعيداً عن الفرقة التي انحلت في العام 1970، وشارك في عدة مسرحيات جمعته بـ زميله جورج سيدهم، نذكر منها:" المتزوجون"، لتتنوع فيما بعد أعماله الفنية، والتي انقسمت بين الشاشة الفضية وعالم المسرح.

آخر أعمال الفنان سمير غانم

يذكر أن آخر أعمال الفنان سمير غانم، مسلسل " بدل الحدوتة تلاتة"، الذي عرض في موسم دراما رمضان الماضي 2020، وهو من تأليف أيمن وتار وشريف نجيب ومن إخراج خالد الحلفاوي، والذي حضر فيه إلى جانب زوجته الفنانة دلال عبد العزيز وابنته دنيا سمير غانم ونخبة من النجوم.