الأمير هاري يكشف لأوبرا وينفري حقائق صادمة حول تخطيه فقدانه والدته الأميرة ديانا

فن ومشاهير

تعاطي المخدرات والكحول.. هكذا تخطى الأمير هاري فقدانه والدته الأميرة ديانا

22 أيار 2021 12:07

عرض مسلسل الأمير هاري التلفزيوني أمس الجمعة حول الصحة العقلية، The Me You Can't See على Apple TV Plus أول مرة.

وأخبر الأمير هاري أوبرا وينفري خلال المسلسل كيف حارب للتكيف مع وفاة والدته الأميرة ديانا عام 1997، قائلا إنه لجأ إلى تعاطي المخدرات والكحول لمحاولة التغلب على ذلك.

الأمير هاري

وقال الأمير هاري: "كنت على استعداد لشرب الكحول، كنت على استعداد لتعاطي المخدرات، كنت على استعداد لمحاولة القيام بالأشياء التي تجعلني أشعر بقدر أقل مما أشعر به".

كما ووصف هاري السنوات التي تتراوح بين 23 و32 عام بأنها "فترة كابوس في حياتي" مستشهداً بنوبات القلق والذعر، وقال إنه كان يشرب أكثر من اللازم ليس لأنه يحب ذلك، ولكن لأنه كان يحاول إخفاء شيء ما.

وعلى الرغم من أن الأمير هاري نادراً ما يذكر أفراد العائلة المالكة بشكل مباشر، إلا أنه تحدث في المسلسل عن والده الأمير تشارلز وريث العرش البريطاني، قائلاً أن والده لم يتحدث عن وفاة الأميرة ديانا، وتوقع منه أن يتعامل ببساطة مع اهتمام الصحافة والمشاكل الأخرى التي واجهها الأمير هاري.

كما وقال الأمير هاري أن الأمير تشارلز أخبره وشقيقه ويليام: "حسنا، كانت الحياة هكذا بالنسبة لي، لذا ستكون هكذا بالنسبة لكم". لكن الأمير هاري الذي يعيش الآن في كاليفورنيا مع زوجته الأمريكية المولد ميغان ماركل، والتي تتوقع ولادة طفلها الثاني، لم يستصيغ هذا الأمر.

وقال الأمير هاري: " فقط لأنك عانيت من أمر ما، لا يعني أن أطفالك يجب أن يعانوا منه. ففي الواقع، العكس هو ما يجب أن يحدث تماماً. فإذا ما كنت تعاني، افعل كل ما في وسعك للتأكد من أنه مهما كانت التجارب السلبية التي مررت بها، يمكنك جعلها مناسبة لأطفالك وأن لا يعانوا منها".

تجدر الإشارة إلى أن الأمير هاري تحدث مرتين أخريين في عام 2021، ففي شهر مارس، تحدث الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل إلى أوبرا وينفري في برنامج تلفزيوني متفجر، ومؤخراً، ظهر الدوق على بودكاست داكس شيبارد وبودكاست Armchair Expert.

المصدر: شبكة Cnet