بولندا تشتري طائرات مسيرة من طراز Bayraktar TB2 من تركيا

الرصد العسكري

بولندا تشتري طائرات مسيرة من طراز Bayraktar TB2 من تركيا

22 أيار 2021 13:49

أعلن وزير الدفاع البولندي ماريوس بلاشتشاك مساء اليوم خلال لقاء معه عبر راديو 24 البولندي عن خطط شراء طائرات مسيرة من طراز Bayraktar TB2 تركية الصنع.

وقال ماريوس بلاشتشاك: "لقد وقعنا عقداً لشراء أربع مجموعات، أي 24 طائرة مسلحة بصواريخ مضادة للدبابات".

ووفقاً للوزيرماريوس بلاشتشاك، فمن المقرر تسليم أول نظام تكتيكي لهذه الطائرات المسيرة التركية ذات القدرة على التحليق على ارتفاع متوسط و طويل المدى في العام المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم تطوير هذه الطائرات المسيرة الجديدة من قبل مشروع Kale-Baykar، وهو مشروع مشترك بين شركتي Baykar Makina وKale Group التركيتين، ويمكنها القيام بمهام الاستطلاع والاستخبارات والهجوم في آن واحد وبدقة عالية أيضاً.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لطائرة Bayraktar TB2 المسيرة القتالية أن تحمل حمولة قصوى تزيد عن 55 كيلوجرام، وأن تطير لمسافة تصل إلى 22500 قدم وتعمل في الجو لأكثر من 24 ساعة متواصلة.

والجدير بالذكر أن طائرات Bayraktar TB2 المسيرة، التي دخلت الخدمة العسكرية الرسمية لدى الجيش التركي عام 2014، قد أصبحت تستخدم حالياً من قبل كل من أوكرانيا وقطر وأذربيجان أيضاً.

وفي السنوات الأخيرة، حققت شركات الدفاع والطيران التركية إنجازات كبيرة في مجال البحث والتطوير، فضلاً عن الإنتاج والتصدير، مما جعل تركيا من بين ست دول يمكنها إنتاج طائراتها المسيرة في العالم.

المصدر: مجلة الدفاع