6 أطعمة تحارب التجاعيد والشيخوخة المبكرة منها الشوفان والأفوكادو

علوم

6 أطعمة تحارب التجاعيد والشيخوخة المبكرة منها الشوفان والأفوكادو

23 أيار 2021 14:14

تعتمد البشرة المتألقة والجميلة على مدى حصولك على العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسمك، وعندما تقوم بتحسين نظامك الغذائي، يمكنك تحسين مظهر بشرتك بشكل كبير.


ولنواجه الأمر، لا أحد يرغب في الحصول على التجاعيد والبقع الداكنة والدوائر تحت العينين وطبقات الذقن المرتبطة بالشيخوخة مبكراً، فجميعنا يرغب في البقاء شبابا قدر الإمكان والظهور بمظهر رائع وجذاب.

لذلك، نقدم لكم 6 أطعمة مقاومة للتجاعيد والشيخوخة المبكرة:

1- فوائد الطماطم لمقاومة للتجاعيد والشيخوخة المبكرة:

فوائد الطماطم

قد يؤدي تناول هذه الخضروات إلى درء الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية مثل التجاعيد، وذلك بفضل احتواءها على مادة اللايكوبين، وهي الصبغة التي تمنحها اللون الأحمر الفاقع.

كما أن الطماطم المطبوخة مفيدة لبشرتك تماما مثل الطماطم النيئة. وفي الواقع، تشير الدراسات إلى أن أجسامنا تمتص اللايكوبين بسهولة أكبر من معجون الطماطم مقارنة بالطماطم الطازجة أيضاً.

2- فوائد دقيق الشوفان لمقاومة للتجاعيد والشيخوخة المبكرة:

فوائد الشوفان

يمكن أن يقلل تناول الشوفان والأطعمة الغنية بالألياف مثل الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والفاكهة من خطر الإصابة بمجموعة من أمراض السرطان أو أمراض القلب أو مشاكل الجهاز التنفسي أو الاكتئاب.

لذلك، قم بإعداد الشوفان مع الزبادي والفواكه، أو رش بعض الشوفان فوق العصير الذي ترغب في شربه.

3- فوائد البيض لمقاومة للتجاعيد والشيخوخة المبكرة:

فوائد البيض

يعتبر البيض مصدراً غنياً للبروتين، وهو يحتوي على 9 أحماض أمينية أساسية، إلى جانب فيتامين د، وكلها عناصر غذائية مثالية لبشرتك.

فإذا سمعت أن البيض يرفع مستويات الكوليسترول في الدم، يمكنك أن تنسى تلك الأسطورة القديمة التي لا أساس لها من الصحة. لذلك، حاول دائما أن تتناول البيض للحفاظ على صحتك وبشرتك.

4- فوائد الأفوكادو لمقاومة للتجاعيد والشيخوخة المبكرة:

فوائد الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على كمية جيدة من الدهون الصحية الرائعة بشرتك، كما أنه يحتوي على مركب الجلوتاثيون، وهو مركب معروف بقدراته الرائعة على مكافحة الشيخوخة.

وفي الحقيقة، يطرد الأفوكادو السموم من الجسم ويساعد الجلوتاثيون في منع ظهور التجاعيد وحب الشباب، وثبت أنه يبطئ أو يوقف تطور أنواع معينة من السرطان أيضاً.

5- فوائد العسل لمقاومة للتجاعيد والشيخوخة المبكرة:

فوائد العسل

إذا ما أردت تناول شيء سكري وحلو، جرب تناول بعض العسل العضوي الخام بدلا من تناول أي نوع آخر من السكر. والعسل الخام مضاد طبيعي للفيروسات وغني بمضادات الأكسدة، وعلى الرغم من أنه سكر من الناحية التقنية، إلا أنه طبيعي تماما مما يجعله مفيدا ولا يسبب أي التهاب أو أضرار مثل السكر الأبيض.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر العسل قناعا رائعا لبشرتك، ويمكنك استخدامه كغسول ومقشر للوجه أيضاً.

6- فوائد المكسرات المشكلة لمقاومة للتجاعيد والشيخوخة المبكرة:

فوائد المكسرات

يمكن أن يؤدي تناول المكسرات كجزء من نظام غذائي متوازن إلى إضافة سنوات إضافية إلى حياتك من خلال المساعدة في منع الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والتدهور المعرفي.

كما و تحتوي المكسرات على كل من الدهون الأحادية غير المشبعة و الدهون المتعددة غير المشبعة، وقد ارتبط كلا المركبين بتقليل أمراض القلب وخطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني.

بالإضافة إلى ذلك، نظراً لأن صحة الأوعية الدموية مرتبطة بالإدراك، فقد يكون للمكسرات القدرة على إبطاء التدهور المعرفي لدى كبار السن أيضاً.

المصدر: مجلة Pulse