أخبار

شرطة أبو ظبي تحذر المقيمين من زيادة الجرائم الإلكترونية عبر الإنترنت

23 أيار 2021 16:16

ذكرت صحيفة جولف توداي، بأن شرطة أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة، أصدرت تحذيرا جديدا للمقيمين بشأن تزايد حوادث الجرائم الإلكترونية السيبرانية عبر الإنترنت، بما في ذلك الابتزاز والتنمر.

حيث نصحت الشرطة الشباب بالابتعاد عن قبول طلبات الصداقة عبر الإنترنت من الغرباء، والحذر من مواقع المواعدة والتطبيقات الغير موثوقة، وعلى توخي الحذر من وقوع الأطفال والمراهقين فريسة للابتزاز عبر الإنترنت من قبل القراصنة ومجرمي الانترنت الذين يتنكرون في كثير من الأحيان في صورة شابات وينشرون صورا مزيفة لشابات على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي لجذب الشباب وطلب معلوماتهم الشخصية في محاولة لابتزازهم.

وأضافت الصحيفة، أن الشرطة شددت على ضرورة قيام الآباء بمراقبة أنشطة أطفالهم عبر الإنترنت لتجنب تكرار هذه الحوادث غير المرغوب بها، وتوخي الحذر بشأن محتوى الوسائط الاجتماعية الذي يستهلكه الأطفال و يقومون بنشره.

و قد جاء في بيان الشرطة الصادر مساء اليوم الأحد: " يجب على الآباء ثني أطفالهم عن التفاعل مع الغرباء عبر الإنترنت وتجنب مشاركة معلوماتهم الشخصية مع أي شخص مجهول، و إننا نحذر من أن المحتالين قد يتظاهرون بأنهم نساء لكسب ثقة الضحايا، ثم يستخدمون صورهم الشخصية في محاولة لابتزازهم للحصول على المال".

وأضافت، بأنه تم حث المواطنين على الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية من خلال الاتصال برقم الخط الساخن لخدمة أمان الإماراتي (8002626) .

المصدر: صحيفة جولف توداي