فوائد مدهشة النعناع لا يمكن تجاهلها

علوم

فوائد النعناع المدهشة ستجعلك تتناوله يوميا

23 أيار 2021 21:47

يمكن لأوراق النعناع الخضراء المنعشة أن تفعل أكثر من مجرد إضافة نكهة إلى الطعام، حيث أنها تحتوي على العديد من الفوائد الصحية الرائعة.


فوائد النعناع

وفي الحقيقة، يشيع استخدام أوراق النعناع في جميع أنحاء العالم، بداية من صنع الصلصة الخضراء وصولا إلى مشروب الموهيتو المنعش، وهو متعدد الاستخدامات بطبيعته. فهو لا يضيف نكهة إضافية ونضارة ورائحة فحسب، بل يمكن أن يفيدك أيضاً بعدة طرق أخرى نظراً لخصائصه الطبية أيضاً.

• فيما يلي ثمانية تأثيرات صحية قوية للنعناع:

1- فوائد النعناع لعالج مشاكل المعدة:

تعرف أوراق النعناع بأنها مادة مضادة للالتهابات بطبيعتها، وهي تساعد في تقليل أي التهاب في معدتك، كما وتساعد في تخفيف عسر الهضم أيضاً.

2- فوائد النعناع لجهاز المناعة:

أوراق النعناع غنية بالفوسفور والكالسيوم والفيتامينات مثل C وD وE وA تعمل على تحسين جهاز المناعة في الجسم، كما أنه يحمي خلاياك من أي ضرر، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأي مرض مزمن.

3- فوائد النعناع لعلاج حب الشباب:

نظراً لخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا، فإن النعناع يهدئ بشرتك والتي يمكن أن تكون مفيدة في علاج حب الشباب، كما وتحتوي أوراق النعناع على مستويات عالية من حمض الساليسيليك المعروف بمكافحة حب الشباب والبثور.

4- فوائد النعناع لعالج غثيان الصباح:

نظراً لأنه علاج رائع لعلاج مشاكل المعدة، يمكن أن يكون النعناع أيضاً علاجاً رائعاً للتخلص من الغثيان المرتبط بغثيان الصباح، وخاصة بين الحوامل.

كما أن النعناع ينشط الإنزيمات اللازمة لعملية الهضم مما يخفف الشعور بالدوار والرغبة في التقيؤ.

5- فوائد النعناع للحساسية والربو:

تحتوي أوراق النعناع على عامل مضاد قوي للأكسدة ومضاد للالتهابات يسمى حمض الروزمارينيك، والذي يمنع بدوره المركبات المسببة للحساسية، مما يساعد الأشخاص الذين يعانون من الحساسية والربو في تخفيف أعراضهم.

6- فزائد النعناع لعلاج نزلات البرد:

تغير الفصول يمكن أن يصيب العديد منا بالمرض، وخاصة نزلات الرشح والبرد، فإذا كنت شخصاً يعاني دائماً من نزلة برد سيئة، عليك أن تقوم بتجربة النعناع، فهو يساعد على إزالة احتقان الأنف والحلق والرئتين.

علاوة على ذلك، فإن الخاصية المضادة للبكتيريا الموجودة في النعناع تساعد في تخفيف التهيج الناجم عن السعال أيضاً.

7- فوائد النعناع لصحة الفم:

هل تساءلت يوما عن سبب احتواء تركيبة العديد من أنابيب معجون الأسنان على النعناع؟، الأمر يعود في الحقيقة إلى خصائصه المضادة للبكتيريا، فهو يمنع نمو البكتيريا وينظف ترسب البلاك في الأسنان.

علاوة على ذلك، يقتل النعناع البكتيريا ويقضي على رائحة الفم الكريهة، ويحافظ على صحة الفم والأسنان بشكل عام.

8- فوائد النعناع لإدارة التوتر:

رائحة النعناع ذات طبيعة مهدئة للغاية، ويمكن استخدامها في العلاج العطري للتغلب على التوتر والإرهاق.

كما أن رائحة النعناع تساعد في استرخاء العقل والجسم عن طريق تهدئة مسارات العقل المختلفة والأعصاب.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي النعناع أيضاً على مركبات أدابتوجينيك التي تنظم مستويات الكورتيزول وتعطيك مرونة طبيعية ضد الإجهاد.

المصدر: مجلة Health Shots