6 فوائد صحية يحققها شرب الماء من وعاء فخاري

علوم

فوائد شرب الماء من وعاء فخاري ستجعلك تغير عاداتك اليومية

24 أيار 2021 11:11

يعتبر شرب الماء من الأوعية الفخارية واستخدام الأوعية المصنوعة من الصلصال "الطين" شائع الاستخدام في حضارات العديد من دول العالم، بما في ذلك دول وثقافات الشرق الأوسط منذ القدم.

وفي الوقت الذي لم يتم فيه استخدام الثلاجات على نطاق واسع، تم استخدام الأواني الفخارية بدلاً عنها لتخزين المياه لأنها تساعد في تبريد الماء بشكل طبيعي.

فوائد صحية يحققها شرب الماء من وعاء فخاري

كما وتجدر الإشارة إلى أن هذه الممارسة القديمة ليست مجرد بديل تقليدي للزجاج أو العبوات الأخرى، ولكنها أيضاً خيار صحي وعلاجي أيضاً. لذلك، لمساعدتك على فهم فوائد شرب الماء من الأوعية الفخارية، نقدم لك هذه الفوائد الستة:

1- تبريد الماء طبيعياً:

يساعد تخزين الماء في إناء فخاري على تبريده طبيعياً، حيث يحتوي الفخار على مسام صغيرة على سطحه، ويمكن للماء أن يتبخر من خلالها بسرعة وسهولة، مما يضمن ضياع حرارة الماء في الداخل وتقليل درجة حرارة الماء.

2- يعتبر موازناً قلوياً-حمضياً طبيعياً:

يصبح معظم ما نأكله حامضيا في الجسم و ينتج سموما قد تصبح ضارة بنا، في حين أن الطين (الصلصال) الذي تصنع منه الأواني الفخارية قلوي بطبيعته، وهو يتفاعل مع الأطعمة الحمضية ويوفر توازنا مناسبا لدرجة الحموضة في أجسادنا، وبالتالي تقلل من الحموضة والمشاكل المتعلقة بالمعدة.

3- يعزز التمثيل الغذائي:

إن الماء المخزن في وعاء فخاري يعتبر خاليا من أي نوع من المواد الكيميائية، وبالتالي فإن شرب الماء من الأواني الفخارية يومياً يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي لديك، ويمكن أن يؤدي ذلك أيضاً إلى تحسين عملية الهضم بسبب المعادن الموجودة في الماء.

4- يمنع الإصابة بضربة الشمس:

تعتبر ضربة الشمس مشكلة شائعة خلال أشهر الصيف الحارقة، في حين يمكن أن يساعد شرب الماء من الأواني الفخارية في حمايتك من الإصابة بضربة الشمس، حيث يحافظ وعاء الطين على المعادن الغنية والمغذيات سليمة في الماء ويساعد على إعادة الترطيب بسرعة.

5- يجعل الماء البارد لطيفاً على الحلق:

يمكن أن يسبب شرب الماء البارد من الثلاجة حكة وألم في الحلق، في حين أن شرب الماء المحفوظ في وعاء فخاري، والذي يكون له درجة حرارة مثالية، يعتبر أمراً لطيفاً على الحلق ولا يؤدي إلى الاحتقان أو الألم والسعال.

6- الفخار منقي طبيعي:

لا تعد الأواني الفخارية مفيدة فقط في تبريد الماء، ولكن أيضاً لقدرتها العالية كمنقي طبيعي، حيث يحجب النسيج الدقيق المسامي للفخار الملوثات في الماء ويجعله آمناً نسبياً للشرب.

لذلك، احصل على وعاء فخاري خاص بك اليوم واستفد من العديد من الفوائد الصحية من تخزين وشرب المياه منه.

المصدر: مجلة Health Shots