نشطاء مؤيدين للقضية الفلسطينية يخفضون تقييم تطبيقات فيسبوك احتجاجا على سياسة رقابتها

منوعات

نشطاء مؤيدين للقضية الفلسطينية يخفضون تقييم تطبيقات فيسبوك احتجاجا على سياسة رقابتها

24 أيار 2021 14:06

نجح النشطاء المؤيدين للفلسطينيين والقضية الفلسطينية في شن حملة مدمرة على تقييمات تطبيقات شركة فيسبوك في متجر تطبيقات آبل ومتجر غوغل بلاي من خلال نشر "آلاف" المراجعات ذات النجمة الواحدة، وذلك حسب ما علمت شبكة NBC News الإخبارية.


فيسبوك

واتهم العديد من النشطاء المؤيدين للقضية الفلسطينية شركة فيسبوك بإسكات الفلسطينيين أثناء حديثهم عن العدوان الإسرائيلي الدموي الأخير على قطاع غزة.

ووفقاً للمعلومات التي حصلت عليها الشبكة الإخبارية، فإن شركة التواصل الاجتماعي العملاقة فيسبوك تأخذ الأمر على محمل الجد، حيث وضعت الشركة على هذا الأمر علامة تشير إلى أنها مشكلة خطيرة من الطراز الأول، أو أقل بقليل من توقف الموقع عن العمل بالكامل.

وبحسب ما ورد قال مهندس كبير في شركة فيسبوك أن المستخدمين شعروا بأنهم "خضعوا للرقابة المتحيزة" وأنه قد تم قمعهم بطريقة أخرى.

ومع ذلك، من الجدير بالذكر أن مشغلي متاجر التطبيقات الشهيرة لم يبدوا أي تدخلا في الأمر على الإطلاق، حيث ادعى أحد موظفي شركة فيسبوك أن شركة آبل التي تمتلك متجر آب ستور الخاص بتطبيقات iOS رفضت أن تزيل تقييمات تطبيقاتها ذات النجمة الواحدة، وليس من الواضح كيف استجابت شركة جوجل التي تمتلك متجر جوجل بلاي للأمر.

كما ورفضت شركة فيسبوك اتهامها بالرقابة المتحيزة في بيان أرسلته لشبكة NBC News، زاعمة أن سياسات منصتها الاجتماعية العملاقة وتطبيقاتها توفر "صوتا للجميع"، وأنها تطبقها بغض النظر عن المعتقدات والخلفيات التي يأتي منها المستخدمين.

وأشار المتحدث باسم شركة فيسبوك آندي ستون إلى أن هناك فريق كان يراقب الوضع الإسرائيلي-الفلسطيني عن كثب لسحب المحتوى الضار و تصحيح الأخطاء.

في الختام، من الجدير ملاحظة أن الحملة لها تأثير واضح في المقام الأول، وربما يظل مضيفو متجر التطبيقات بعيدين عن الأمر دون أن يتدخلوا لصالح أحد.

كما أنه لن يكون مفاجئا إذا ما ظهرت المزيد من الحملات المماثلة في المستقبل، حتى لو لم تؤد في النهاية إلى تغيير إجراءات الشركة.

المصدر: مدونة Engadget