تفاصيل الحكم في قضية هتك عرض فتاة التيك توك منة عبد العزيز

فن ومشاهير

تفاصيل الحكم في قضية هتك عرض فتاة التيك توك منة عبد العزيز.. سجن مشدد وغرامات مالية بحق المعتدين

25 أيار 2021 14:02

أصدرت محكمة جنايات الجيزة، يوم أمس الاثنين، أحكاماً رادعة بحق المتهمين في قضية هتك عرض منة عبد العزيز، المعروفة إعلامياً بـ اسم فتاة تيك توك، وقضت المحكمة بـ حبس خمسة من المتهمين وإلزامهم بـ غرامة مالية، فيما برأت المتهم السادس والذي كان يعمل مسؤولاً عن أمن الفندق الذي وقعت فيه جريمة الاغتصاب.


قضية منة عبد العزيز فتاة تيك توك

وأمدت تحقيقات النيابة العامة في قضية هتك العرض، أن المتهمين قاموا بـ استدراج المجني عليها إلى غرفة في فندق بـ شارع الهرم، مستغلين وجود غرف كثيرة خالية فيه من النزلاء، حيث قاموا بـ اغتصابها وسرقة هاتفها والتعدي عليها.

وأصدر القاضي الناظر في القضية حكمة بـ السجن المشدد للمتهم الأول في القضية، لمدة أحد عشر عاماً وتغريمه بـ مبلغ قدره أربعة عشر ألف جنيه، نظراً لإدانته بـ هتك عرض منة وسرقة هاتفها وحيازته على المواد المخدرة بغية التعاطي.

بينما قضى القاضي بـ الحبس المشدد للمتهم الثاني بـ قضية هتك العرض، لمدة تسع سنوات، وتغريمه بـ أربعة عشر ألف جنيه، لاشتراكه في واقعة الاغتصاب وسرقة هاتف المجني عليها والتعدي عليها، إلى جانب تعاطيه المواد المخدرة.


كما لم تفلت المتهمة شيماء شاكر من العقاب، إذ قضت المحكمة بـ السجن المشدد لها، لمدة تسعة أعوام، وتغريمها بـ عشرة آلاف جنيه مصري، بينما عوقبت شقيقتها فاطمة شاكر، بالحبس لمدة أربع سنوات وتغريمها بـ عشرة آلاف جنيه، فيما قضى القاضي الناظر في قضية هتك عرض منة عبد العزيز بـ حبس المتهم الخامس لمدة ثلاث سنوات، في حين برأت المحكمة المتهم السادس من التهم الموجهة إليه.

وأتى الحكم الصادر بحق الجناة في قضية هتك عرض منة عبد العزيز، بعد ثلاثة أشهر من محاولة الأخيرة الانتحار، بهدف التخلص من الاتهامات التي ترافقها منذ وقوعها ضحية الاعتداء.

حيث أطلت بحالة يرثى لها في بث مباشر عبر أحد حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، وشرحت باكية معاناتها من التنمر الذي يطالها من قبل رواد التواصل الاجتماعي، والاتهامات التي يوجهها لها البعض، حول إقدامها على فعل أشياء غير أخلاقية، قبل أن تهم بمحاولة الانتحار أمام الملأ.


عقب ذلك، أصدرت وكيلتها القانونية، المحامية هدى أبو النصر بياناً مقتضباً، طمأنت فيه الجميع على حالة منة مشيرة إلى أنه تم تتبع الموقف واحتواءه عقب علمها به، مبينة أنه تم إجراء الإسعافات الأولية للأخيرة وبات وضعها الصحي مستقرا ولم تفارق الحياة.

تجدر الإشارة إلى أن النيابة العامة في مصر، كانت قد أخلت سبيل المدونة منة عبد العزيز عقب إخضاعها للتأهيل النفسي بعدما تعرضت للاعتداء الجنسي من قبل صديقها داخل أحد الفنادق.